احتراما لمشاعر المسلمين .. شمبانيا بلا كحول لبطل كأس إنجلترا

الأربعاء، 24 أبريل 2019 06:20 م
بطولة كاس انجلترا
بطولة كاس انجلترا

الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أعلن أن الفريق الفائز بكأس إنجلترا هذا العام سيحصل علي زجاجة من الشمبانيا الخالية من الكحول للمرة الأولى في تاريخ المسابقة الأعرق في العالم احتراما لمعتقدات من لا يحتسون الخمرة،في إشارة لللاعبين المسلمين المنخرطين في البطولات الانجليزية .

الاتحاد الانجليزي قال في بيان اليوم الأربعاء نشره علي موقعه الرسمي وعلي شبكات التواصل الاجتماعي ،أن هذا القرار قد اتخذ قبل نحو شهر من المباراة النهائية التي تجمع بين مانشستر سيتي وواتفورد في 18 مايو المقبل، أخذا  في الاعتبار اللاعبين الذين لا يتعاطون الكحول لأسباب دينية أو خيارات شخصية، أو لم يبلغوا بعد السن القانونية للقيام بذلك.

وجاء في البيان "، أن "الفرق الفائزة ستمنح زجاجة شمبانيا خالية من الكحول لاحتفالاتها في مسابقات الاتحاد الإنجليزي، بدءا من نهائي كأس الاتحاد هذا العام".

الاتحاد أوضح أن الخطوة تأتي في إطار "الاندماج"، وتهدف "إلى احترام خصوصية اللاعبين والمجتمعات التي تحظر تناول الكحول، بالإضافة إلى اللاعبين الذين لم يبلغوا الثامنة عشرة "السن القانونية لتعاطي المسكرات في إنجلترا".

شبكات التواصل الاجتماعي ثمنت هذا القرار من جانب الاتحاد الانجليزي واعتبروه خطوة منفتحة علي أصحاب الديانات الأخري وواحتراما لعقيدته وردا علي النزعات العنصرية التي بدأت تنتشر في البطولات التي ينظمها الاتحاد مطالبة بضرورة أن تحذو الاتحادات الأوروبية الأخري حذو نظيرهم الانجليزي .



اضافة تعليق