زوج خالتي "نظراته غريبة" يتدخل في شؤوني الخاصة

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 02:01 م
زوج خالتي يتدخل في شؤوني الخاصة


ولدت وتربيت على أن زوج خالتي مثله مثل والدي، لذلك فكنت أحيانًا أبيت عند خالتي وزوجها، حتي ألعب مع أولادها، وبعدما كبرت لاحظت نظرات غريبة من زوج خالتي وهزار مبالغ فيه، وكأنه يحاول أن يغازلني، المشكلة أنني لا أعرف كيف أوقفه عند حده، خصوصًا انه رجل كبير وقريبي، وبالتالي لن يكون لي الحق في اتهامه، المشكلة أيضًا أنه يتدخل في شؤوني خاصة الخاصة بالزواج والارتباط ويرفض بشدة مبرراتي بكون العريس غير مناسب لي، أو أني أحتاج لمن هو أفضل منه؟.

(غ. ك)


يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:

مشكلتك تكمن في عدم وضعك لحدود في علاقاتك مع الآخرين، فلابد أن يكون لتعاملاتك مع الغير مهما يكون درجة قربهم منك حدود واضحة، وعليك ألا تتعاملين مع من أمامك على حسب عمره، بمعني التعامل مع من هو أكبر منك بخمسين عامًا مثله كمن عمره، مثلك تمامًا أو ـصغر منك.

الخطأ يصدر من الجميع وليس من صغار السن فقط، وربما الخطأ وتدني الأخلاق يصدر من الكبير كما أوضحت في رسالتك، وكذلك ديننا حثنا على التعامل السوي، وتجنب الشبهات مع الجميع وليس مع فئة عمرية معينة.

ومن المهم عدم السماح لأحد بالتدخل في شؤونك الخاصة كبيرًا كان أم صغيرًا، قريبًا أم صديقًا، صاحبًا أم غريبًا، لا تكوني تابعًا لأحد ولا تهتمي بالانتقادات وآرائهم طالما أنت مقتنعة بوجهة نظرك.











اضافة تعليق