"وبالوالدين إحسانًا".. يستورد "البطاطا الحمراء" ويزرعها من أجل أمه المريضة بـ"السكري"

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 11:47 ص
فوائد_البطاطا_لمرضى_السكر



قصص البر بالوالدين لا تنتهي، ومن أشهر ما يروى في هذا السياق حديث الثلاثة أصحاب الغار الذين دخلوا في الغار من بني إسرائيل فانطبقت عليهم الصخرة فكل واحد منهم دعا الله بعمل فواحد منهم قال اللهم إني كان لي أبوان شيخان كبيران.

كان هذا الرجل له والدان كبيران، وكان يأتي باللبن لهما، وفي يوم جاء باللبن وقد نام والداه، فلما وصل إليهما فإذا بهم نائمين انتظر قائماً حتى استيقظا وشربا من اللبن، وكره أن يشرب أبناؤه من اللبن قبل والديه.

فدعا الله وقال: اللهم إن كنت تعلم أني فعلت ذالك يعني هذا العمل هذا البر بوالدتي ووالدي ابتغاء وجهك، ففرج عنا ما نحن فيه، فانفرجت الصخرة وخرجوا يمشون.


وعلى ذات الدرب، سار مواطن تركي يدعي إبراهيم جران، الذي تعاني أمه من مرض السكري، بعد أن أحضر بذور نبات البطاطا الحمراء غير المنتشرة في تركيا، من الصين، تلبية لرغبة أمه.

وأوضح "جران" لوكالة "الأناضول"، أنه بحث في الإنترنت عن النباتات التي تساعد في خفض نسبة السكر بالدم، وتوصل إلى أن البطاطا الحمراء مفيدة جدًا لمرضى السكري.

وأضاف أنه أحضر 130 كجم من بذورها من الصين، وبدأ بزراعتها في ولاية أنطاليا جنوبي البلاد، وحتى اليوم نجح في جني محصول بلغ 500 كجم.

وأشار إلى أنه قام بذلك، إرضاء لأمه وابتغاءً لإسعادها.

ويعرض نجران حاليًا الكمية الزائدة من إنتاجه للبيع بثمن يتراوح بين 15 – 20 ليرة تركية للكيلو الواحد (نحو 3.5 دولار).

وتختلف البطاطا الحمراء في شكلها ولونها عن البطاطا المعروفة عالميا، وتمتاز بأنها مصدر عال للبروتينات ذات سعرات حرارية منخفضة جدا، فضلا عن كونها منخفضة جدا في السكر، خلافًا لغيرها من الخضروات النشوية الأخرى.

اضافة تعليق