5 ارشادات للإجتماع الأسري على مائدة الطعام بنجاح

الجمعة، 19 أبريل 2019 08:05 م
714

يعتبر الاجتماع الأسري حول مائدة الطعام، حدثًا اجتماعيًا، يستحق الإهتمام، والتقدير بحسب  كاثرين لايب - أخصائية التغذية وخبيرة الشؤون العائلية لدى موقع(The Luna Hive) .


ويكتسب  موضوع الاجتماع على مائدة الطعام أهميته لأهمية العلاقات الأسرية والعائلية في الاستقرار النفسي لجميع الأشخاص.


وفيما يلي بعض النصائح التي تفيد في هذا السياق:

1- طبخ أكلات جديدة، مما يحفز الجميع خاصة الأطفال والمراهقين للإلتزام بتناول الطعام سويًا.

2- اجعل الأمر فرصة لوضع نظام صحي، بتناول طعام صحي ، واتباع عادات صحية، كعدم الانشغال بالهاتف الجوال أثناء تناول الطعام، أو الافراط في تناول مشروبات غازية، أو متابعة التلفاز، إلخ، فذلك كله يمنع التواصل، ويحرم التلذذ بالطعام والاستمتاع بمذاقه.

3- الحرص على الأمر سيجعله "طقسًا" جماعيًا، غير قابل للتفاوض حوله، فقد أصبح الأمر نادر الحدوث نظرًا لتغير طبيعة الحياة، والميل إلى الفردانية في العيش، مما أثر على التواصل الإجتماعي بين أفراد الأسرة وأضعفه.

4- نظم الأمر بحيث يتفق مع مواعيد الجميع وجداول العمل والدراسة والانشغالات الحياتية،  وكن مرنًا، فإن تعذر يوميًا، فليكن على الأقل أسبوعيًا، وإن لم يكن غداءً، فليكن فطورًا، أو عشاءًا، المهم أن يتم بانتظام، واتفاق، وإن لم يكن في البيت فليكن خارجه، وهكذا.

5- اهتم بمشاركة الأبناء في اختيار أنواع الطعام، والوجبات، والآنية، والمكان، وكذلك المشاركة في التسوق لشراء الحاجيات اللازمة، والمشاركة في اعدادها.

اضافة تعليق