9 علامات لإدمان المواقع الاباحية.. تعرف عليها

الخميس، 11 أبريل 2019 09:17 م
3201931123013903738440


 يعانى مدمن المواقع الاباحية من علامات منها ما هو واضح وبعضها خفي،  وهي تشبه إلى حد بعيد علامات إدمان المخدرات أو الكحول، وإن كانت أعراض إدمان المواد الإباحية تختلف على حسب الشخص، بالنظر لمقدار المواد الإباحية التي يتعامل معها، ونوع المواد الإباحية، وشدة إدمانه لهذه المواد، وطول الفترة الزمنية التي يتعامل من خلالها مع هذه المواد.

وبحسب الاختصاصيون النفسيون، هناك بعض العوامل المشتركة بين مدمنى المواقع الإباحية منها:

1- فقد القدرة على التوقف عن مشاهدة الأفلام الإباحية، وهو ما أكدته الأبحاث أن نسبة 90% من مشاهدى المواد الإباحية لا يستطيعون التوقف تماما بينما يحاول البعض الأخر.

2- العصبية الشديدة والعدائية، خاصة عندما يُطلب منه التوقف عن مشاهدة تلك المواد الإباحية.

3- الإنكار، حيث ينكر الشخص المصاب بمرض إدمان المواقع الإباحية قيامه بمشاهدة هذه المواقع من الأساس.

4- يتوخى الشخص المصاب بمرض إدمان المواقع الإباحية الحذر الشديد ، لأنه يقوم بهذا الفعل فى سرية شديدة، حتى لا يتم اكتشافه من المحيطين، فهو يقوم بالكثير من الأشياء الاحتياطية لضمان البقاء بعيدا عن أعين ومراقبة المحيطين.

5- مثل إدمان المخدرات، توفر الإباحية لمدمنها محفزات قوية للاستمرار مثل الشعور بالسعادة المؤقتة، والانفصال عن الواقع، وعن الألم النفسي الذي يعانيه الشخص.

6- يشعر الشخص المدمن دائما بالذنب والخجل، لأنه دائما يميل للبقاء وحيدا ومشاهدة المواقع الإباحية بعيدا عن أعين الناس.

7- مع استمرار الإدمان يتطلب الأمر مشاهدة كميات أكبر، أو قضاء وقتا أطول حتى تسبب السعادة نفسها التى كان يحصل عليها الشخص فى السابق.

8- "ضياع الوقت" هو من أبرز علامات المدمن لأنه يمضى الكثير من الوقت أملا فى الحصول على السعادة من خلال مواد جديدة أو مدة أطول أو بصريات مختلفة.

9- سرحان دائم، حيث ينتاب الشخص المدمن الكثير من الخيالات والتصورات الجنسية الدائمة.

اضافة تعليق