"فيس بوك" يجعل التواصل بين الأحياء والأموات ممكنا

الخميس، 11 أبريل 2019 04:38 م
فيس بوك تطلق تبويبا مثيرا


شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صممت تبويبا جديدا على حسابات المتوفين على منصتها الاجتماعية يتضمن منشورات العائلة والأصدقاء الخاصة بإحياء ذكراه باستمرار، إلى جانب مزايا أخرى جديدة.

مديرة التشغيل بالشبكة ، "شيريل ساندبيرج" قالت في بيان رسمي "فيسبوك"، إن التبويب الجديد سيتحكم في ظهوره وخصوصية عرض منشوراته، ومن لديهم الحق في إدارة حسابات الأشخاص المتوفين، وذلك بحسب الوصية الإلكترونية "Account Legacy" التي يتركها المستخدم قبل وفاته عبر حسابه،

ساندبيرج أوضحت أن من لديهم الحق في إدارة حسابات الأشخاص المتوفين هم من سيتحكمون في من يتمكن من النشر ومدى إمكانية عمل إشارة "Tag" للشخص المتوفى في المنشورات المختلفة.

"فيسبوك" اعتمدت على الذكاء الاصطناعي وأنظمة تعليم الآلة في التحكم في ظهور حسابات المتوفين بقائمة المقترحين أمام المستخدمين على متن المنصة، بحيث لا يسبب لهم ذلك أي أذى نفسي، مثل ظهور حسابات المتوفين أمام ذويهم عند إنشاء فعاليات "Event" أو ظهور بعض المنشورات في ميزة "Day in History".

شبكة التواصل الاجتماعي كشفت النقاب كذلك عن نقاشات جادة تم إجراؤها بين الشبكة مع عدد من رجال الديانات المختلفة، وكذلك الخبراء والأكاديميين قبل إطلاق المزايا الجديدة، ليضمن ملاءمتها لجميع المستخدمين.

اضافة تعليق