4 طرق للحفاظ على اتزانك النفسي .. تعرف عليها

الأحد، 07 أبريل 2019 06:59 م
2201910173015204130776

أن تحافظ على توازنك النفسي وسط كل هذا الصخب، والفوضوية، في العالم من حولك، هو هدف لا يقدر بثمن، فأنت مجبر على العيش في القلب من فساد الذمم، وانتهاك القانون، وسيطرة الأفكار المجتمعية السائدة.

وينصح الاختصاصيون بإتباع طرق أربعة للحفاظ على التوازن، الجسدي والنفسي:  

أولًا: حافظ على أفكارك (نظيفة)
نحن في زمن أصبح فيه من الصعب وضوح الفكر والقدرة على الفصل بين الكذب والحقيقة، ومن ثم لابد من تحقيق الترابط مع أنفسنا وأفكارنا الحقيقية، وهذا كله تمنعنا من تحقيقه متابعتنا لشاشات التلفاز ووسائل التواصل الاجتماعي، نحن نتعرض لغسيل دماغ مستمر من قبلهم، لذا لابد من الإنقطاع عن الأجهزة الإلكترونية لمدة يومين فقط، اجلسوا مع العائلة، العبوا الألعاب الجماعية، تحدثوا، انصتوا لبعضكم البعض، اجلسوا بهدوء واعطوا الحرية لأفكاركم.

ثانيًا: اتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا
تخلص من الوجبات غير الصحية، ركز على تناول الفاكهة والخضراوات، والمكسرات، وكل ما هو غني بالقيمة الغذائية.

ثالثًا: جرب هذه الوسائل
لا تتسرع في تناول المضادات الحيوية عند المرض، وتجنب تعاطي المواد التي تسبب الإدمان مثل المخدرات والكحوليات، والأطعمة المصنعة، وكثرة مشاهدة برامج التلفاز.

رابعًا: مارس التمارين الرياضية
تحسن ممارسة التمارين الرياضية الحالة الجسدية والنفسية، كما أنها تحمي من الأمراض، وتحافظ ممارستها بشكل منتظم على حالة مزاجية بمستوى عالٍ بسبب افراز الاندورفين من الدماغ، والذي يقوم بتعزيز الحالة المزاجية الجيدة، والإمتلاء بالطاقة الايجابية والحيوية.

اضافة تعليق