المشروبات الغازية تقودك للإصابة بداء العصر .. تجنبها

الأربعاء، 03 أبريل 2019 05:01 م
maxresdefault
المشروبات الغازية ومخاطر كارثية

خبراء من جامعة هارفارد توصلوا إلي أن تناول المشروبات الغازية يساعد على تطور أمراض السرطان، اعتمادا على محتوياتها.

المشروبات المحتوية على بدائل السكر قد تسبب سرطان البنكرياس، حيث أظهرت نتائج دراسة أجراها علماء جامعة سنغافورة، واستمرت 14 سنة، أن تناول مشروبات تحتوي على بدائل السكر، يساعد في تطور سرطان البنكرياس، فتناول اثنين من هذه المشروبات في الأسبوع، يزيد خطر الإصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 87%.

المشروبات الغازية تقف كذلك وراء الإصابة بسرطان البروستاتا، إذ راقب باحثون من سويسرا حالة 8 آلاف رجل سليم لمدة 15 سنة، وتوصلوا إلى أن تناول مشروب غازي مرة واحدة في الأسبوع يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا بنسبة 40%.

المشروبات الغازية  قد قود كذلك للإصابة بسرطان الثدي، حيث تفيد نتائج دراسات أجريت في جامعة هارفارد بأن تناول الإناث للمشروبات الغازية بصورة منتظمة (1.5 علبة في اليوم) يسرع في البلوغ بظهور الحيض، ما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

بعض المشروبات تحتوي على مادة "Е-12" الحافظة الي تسبب نمو الأورامدفع بعض الأطباء للتأكيد أن المادة الصبغية "Е-12""القطيفة الحمراء" خطرة جدا على صحة الإنسان.

 علماء من الاتحاد السوفيتي كانوا قد أعلنوا عام 1971 بأن لهذه المادة علاقة بنمو الأورام في الجسم. لذلك ينصح الأطباء الحوامل خاصة بتجنب تناول هذه المشروبات، لأن هذه المادة الكيميائية يمكن أن تسبب تشوهات في جسم الجنين أيضا.

المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تساهم أيضا في تطور أنواع مختلفة من الأورام، فوفقا للأطباء، فإن مشروبات الطاقة والكولا تحتل الصدارة في كمية السكر التي تحتويها، حيث يمكن أن تحتوي العلبة الواحدة منها على 20 ملعقة سكر، إضافة لهذا، تحتوي على الغاز والفوسفات ومواد صبغية تزيد من خطورتها، لذلك يربط الأطباء وخبراء التغذية تناول هذه المشروبات بزيادة خطر الإصابة بمختلف أنواع السرطان.

اضافة تعليق