نصيحة أوروبية مهمة لأطباء القلب والضغط المصريين ..تعرف عليها

الإثنين، 01 أبريل 2019 04:50 م
ضغط الدم


نخبة من خبراء أمراض القلب والضغط في أوروبا قدموا نصيحة لنظرائهم المصريين باستبدال البروتوكولات العلاجية المتبعة بالأدوية الحديثة التي تقوم بوظيفتها من خلال قرص دوائي واحد.

النصيحة الدولية جاءت على هامش يوم تدريبي علمي نظمه عدد من المؤسسات والجمعيات الطبية المعنية بأمراض القلب والكلي، بالتنسيق مع الجمعية الأوربية للضغط، إحدى أكبر المؤسسات العلمية الطبية المعنية بأمراض ضغط الدم، وهو التدريب الذي استفاد به قرابة 350 طبيب مصري، برعاية عدد من الشركات والمؤسسات الوطنية.

رئيس المؤسسة العلمية لأمراض القلب والشرايين د.محمد صبحي، قال خلال التدريب، إن العالم يشهد طفرة علمية في مجال الأدوية، ووصلت إلى منطقة الشرق الأوسط خلال الفترة الماضية، جمعت نفس المواد الفعالة في كبسولة دوائية واحدة.

صبحي أضاف أنه على سبيل المثال طُرح في السوق المصرية دواء جديد يضم 3 مواد فعالة كانت توضع في عدة أدوية منفصلة لعلاج "ضغط الدم"، وهم كلاً من "أولميسارتان"، و"أمولوديبين"، و"هيدروكلوروثيازيد"، مشيراً إلى أن إنتاج شركات مصرية لتلك الأدوية يعد طفرة كبيرة في علاجات مرضى ارتفاع ضغط الدم، حيث سيقلل تكلفة علاج المريض، بنفس الكفاءة والفعالية تقريباً.

من جهته، أشاد رئيس جمعية أمراض ضغط القلب الإيطالية والرئيس السابق لـ"الجمعية الأوروبية" د.جوسيب مانشية، بالتعاون مع جمعيته باعتبارها من كبريات المؤسسات العلمية الأوربية في تطوير مهارات الأطباء المصريين، مؤكداً أن ذلك سيعود بالنفع عليهم.

دكتور مانشيه أوضح أن الخبرات التي اكتسبها الأطباء المصريون في مصر، كانوا سيدفعون آلاف الدولارات لاكتسابها في الخارج، إلا أنهم تعلموها في مصر عبر تعاون علمي رفيع المستوى مع الخبراء الأوروبيين، في إطار دور المؤسسات الطبية والعلمية المصرية للارتقاء بمهارة وكفاءة الأطباء المصريين.

اضافة تعليق