هذا ما فعلته مشروبات الطاقة بلسان بريطاني .. احذرها

السبت، 30 مارس 2019 07:04 م
ييثقلل
لمشروبات الطاقة مخاطر كارثية

تحذيرات عديدة لمشروبات الطاقة علي الصحة العامة ضرب بها شاب بريطاني عرض الحائط وصمم علي تحدي نتائج دراسات طبية أشارت لأضرار عديدة  تصيب أي شخص يتناول مشروب طاقة واحد في اليوم، فما بالنا بمن يشرب 6زجاجات طاقة يوميا.

الشاب البريطاني دان رويالز الذي يعمل في استراليا أدمن مشروبات الطاقة، لدرجة أنه كان لا يكتفي حتى بـ6 زجاجات يوميا.

والنتيجة، بحسب رويالز، كما جاء علي صفحته الشخصبة علي شبكة التواصل الاجتماعب "فيس بوك " كانت حالة غريبة أصابت لسانه الذي بدأ في التآكل والتقرح.

وقال رويالز عبر منشور علي شبكة التواصل الاجتماعي إن طبيبه أخبره بأن الكميات الكبيرة من السكر في هذه المشروبات، الذي يصل إلى نحو 13 ملعقة في العلبة الواحدة، بالإضافة إلى الكيماويات المختلفة، هي من أصابته بتقرحات وتآكل في لسانه.

رويالز تابع بحسب منشوره قائلا : "هذا ما تفعله مشروبات الطاقة في لسانك، تخيل كيف هو الحال في أعضائك الداخلية؟ حتى وقت قريب عندما بدأ حدوث ذلك، كنت أشرب ما لا يقل عن 5-6علب يوميا. كونوا على حذر يا شباب".

ولفت رويالز إلى أن اهتمامه بصحة فمه عن طريق تنظيف أسنانه يوميا، لم يمنع مشروبات الطاقة من إحداث هذا التأثير المدمر على لسانه.

وأشار الشاب إلى دراسة أجراها باحثون في منظمة الصحة العالمية، أظهرت أن تجاويف الأسنان يمكن أن تنتج عن الحموضة الناجمة عن المحتوى العالي من السكر لمنتجات مثل مشروبات الطاقة، فضلا عن أن استهلاك مشروبات الطاقة يمكن أن يسبب تآكل وإزالة لطبقة المينا في الأسنان.

مشروبات الطاقة (بالإنجليزية: Energy drinks) تعرف على أنّها مشروباتٌ تحتوي على مكوّناتٍ تزيد الأداء العقليّ والطاقة في الجسم، وتحتوي جميع أنواع هذه المشروبات تقريباً على الكافيين، والذي يحفز وظائف الدماغ، ويزيد التركيز واليقظة.











اضافة تعليق