أشهر 7 أمراض يصاب بها الإنسان في سن الثلاثين

الخميس، 28 مارس 2019 10:06 ص
لا ترعب نفسك

بعض الأمراض تعرف طريقها إلى جسم الإنسان بعد الوصول إلى سن الثلاثين، لكن هناك من لا يعرف ذلك، فيصاب بالرعب نتيجة عدم الإصابة به من قبل، لذلك كشفت تقارير طبية أنه لا داعي للقلق من الإصابة بهذه الأمراض خلال مرحلة الثلاثينات من العمر.

وقال موقع "طب ويب" المتخصص، إن كثيرًا من الأشخاص يعتبرون مرحلة الثلاثينات هي الأفضل في العمر، حيث أنك تتمتع بشباب وحيوية وتكون أكثر إستقراراً في حياتك، ولكن في المقابل، هناك بعض المشكلات الصحية والأمراض التي يجب الحذر منها بعد إتمام الثلاثين، حيث تزداد فرص الإصابة بها وطرق الوقاية منها وهي:

 1-هشاشة العظام

إن فقدان كثافة العظام من الأمور الشائعة بين النساء بعد الثلاثين، وترتفع نسبة الإصابة بها كلما تقدم العمر، وكذلك مع زيادة الوزن والقيام بمجهود شاق.


 ولتفادي الإصابة بهشاشة العظام، يجب الإهتمام بتناول مواد غذائية تحتوي على الكالسيوم، بالإضافة إلى الحصول على كثير من فيتامين د والتأكد من عدم نقصه بالجسم.

 2-عدوى المسالك البولية

من الأمراض التي يمكن أن تصيب الجسم في أي عمر، ولكنها تزداد بعد الثلاثينات وخاصةً لدى النساء، وذلك لوجود تغيرات في درجة حموضة المهبل، وانخفاض مستوى هرمون الإستروجين.

 ومن خلال بعض الإجراءات، يمكن الوقاية من عدوى المسالك البولية مثل شرب الكثير من السوائل وخاصةً الماء، الحفاظ على النظافة الشخصية، وتجنب المستحضرات الكيماوية الضارة في المنطقة التناسلية.

3-حصوات الكلى

تزداد مخاطر الرواسب المعدنية والملحية المؤلمة وحصوات الكلى بعد الثلاثين، ولذلك يجب عدم إهمال هذه المشكلة إذا ظهرت أعراضها في سن مبكر.

 ويساعد شرب كثير من الماء في تجنبها وعلاجها أيضاً، بالإضافة إلى الحفاظ على نظام غذائي صحي، وتجنب المشروبات التي تحتوي على كافيين.

 4-سلس البول

مع تقدم العمر، يحدث ضعف في عضلات الحوض، ويصبح هناك صعوبة في التحكم بالمثانة أكثر من ذي قبل، فتصاب أنسجتها بالإرتخاء.

 ومع ممارسة تمارين كيجل وعدم التأخر عند الحاجة إلى التبول، سوف تقل فرص الإصابة بسلس البول.

 5-خفقان القلب

عندما تشعر بخفقان في القلب وعدم انتظام نبضاته باستمرار، فهذا مؤشر لوجود مشكلة صحية تستدعي الإهتمام وعدم التجاهل.
 ولكن بشكل عام، يمكن ملاحظة أن القلب يخفق بمعدل أسرع مع بذل مجهود حتى وإن كان بسيط في تلك المرحلة العمرية.

 6-ارتفاع ضغط الدم

يجب الحذر من الإصابة بارتفاع ضغط الدم في سن مبكر، فهو من الأمراض التي يمكن أن تصيب الأطفال أيضًا.

 وينصح بمتابعة نسبة الضغط بين كل حين وآخر للتأكد من سلامته، لأن ارتفاع ضغط الدم يؤشر بالعديد من الأمراض والمشكلات الخطيرة.

 وللوقاية من ارتفاع ضغط الدم المبكر، ينصح بالحفاظ على الوزن المثالي، النظام الغذائي الصحي، اللياقة البدنية، ونمط الحياة الصحي، كما يجب الإبتعاد عن مصادر التوتر بقدر الإمكان.

 7-آلام الرأس

إن الصداع من المشكلات الصحية التي لا عمر لها، ولكن يمكن أن تزداد الشكوى من الام الرأس بعد الثلاثين.

 ويرجع هذا إلى ضغط العمل والمجهود الكبير مع عدم الحصول على فترات نوم منتظمة وغيرها من العوامل.

اضافة تعليق