حفنة مكسرات تحمل بشري سارة لكبار السن .. هذه تفاصيلها

الأربعاء، 27 مارس 2019 04:30 م
حفنة مكسرات تحمل بشري سارة لكبار السن
فوائد غير متوقعة للفول السوداني


علماء صينيون تواصلوا إلي نتيجة مفادها أن استهلاك حفنة من المكسرات بانتظام، على المدى الطويل، يمكن أن يكون مفتاح تحسين الصحة المعرفية لدى كبار السن.

الباحثون المشاركون في الدراسة التي أشرف عليها مجموعة من كبار العلماء الصينيين أكدوا  بعد دراستهم لتأثير تناول المكسرات "معظمها من الفول السوداني" على ما يقرب من 5 آلاف من البالغين الصينيين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عامًا أن تناول أكثر من 10 غرامات من المكسرات يوميا- أي ما يعادل ملعقتين صغيرتين - يرتبط إيجابياً بتحسين التفكير والذاكرة، بشكل عام.

الدراسة أشارت إلي تناول كبار السن، نفس المقدار من المكسرات، يحسن ذلك الوظيفة المعرفية لديهم بنسبة تصل إلى 60%، مقارنةً بمن لا يأكلون المكسرات، ويحجم من التراجع الطبيعي في التفكير.

العلماء شددوا كذلك علي أن الفول السوداني مصدر ممتاز للتأثيرات المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، التي قد تساعد في تخفيف وتقليل التدهور المعرفي.

الباحث الرئيسي في تلك الدراسة الدكتور إنه قال : "من المعروف أن المكسرات تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية والبروتين والألياف ذات الخصائص الغذائية، التي يمكن أن تخفض نسبة الكوليسترول في الدم، وتحسن الصحة المعرفية.

اضافة تعليق