Advertisements

شاهد ..القرآن الكريم خير أنيس .. يعيد الربيع لقلب عجوز

الإثنين، 25 مارس 2019 07:32 م
القران الكريم
القرآن الكريم رفيقك في الجنة

نشطاء شبكات التواصل الاجتماعي تداولوا فيديو لمسنة تجاوزت التسعين عاما تحرص علي قراءة القرآن وتحديد 4آيات من سورة الأنعام مع الصعوبة الشديدة والمعاناة الصحية وضعف النظر وجميع متاعب الشيخوخة .

هذه المسنة التي وصلت اعتاب العقد التاسع تجاهلت هذه المتاعب تماما ونحتها جانبا ،مصرة علي الارتباط بكتاب الله مهما كلفها هذا من متاعب ،إدراكا منها لعظمة ثواب هذا الارتباط الذي يضعها مع السفرة الكرام البررة ويضمن لها جنة ربها إذا شاءت إرادته سبحانه وتعالي ،فهو خير جليس لا تشقي معه وخير أنيس لمن زراه الكدر .


العجوز الحريصة علي الارتباط بكتاب الله وهي ترتل آياته مع الصعوبة ،يهيمن علي تفكيرها حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم عن عائشة رضي الله عنها "الماهر بالقرآن مع السفرة الكرام البررة، والذي يقرأ القرآن ويتتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران. رواه مسلم.

لارتباط بالقرآن دفع هذه العجوز المسنة لعدم مفارقة المصحف فهذا الارتباط يجلب رضي و طمأنينة القلب، وخلو النفس من الهموم، ويحافظ قوة الذاكرة مهما تقدم السن ، وهذه بركة يؤتيها الله من يحافظ على تلاوة القرآن وحفظ آياته، فالقرآن خير ما تملأ به ذاكرة المؤمن.

 فوائد الحفاظ علي قراءة القرآن تجلب علي قرائه ومنهم هذه المسنة الشعور بالفرح والسعادة الغامرةوتبديد الشعور بالخوف والحزن؛

نشطاء التواصل الاجتماعي ثمنوا عاليا محافظة هذه العجوز علي قراءة القرآن مؤكدين أن هذا السلوك يحافظ علي شباب قلبها ويمنعها من الخرف ويجعلها في طمأنينة مع الله متمنين أن يحافظوا علي هذا السلوك القويم ،عندمايصلون لاعتاب هذا العمر المتقدم لاسيما أن قراءة القرآن وحسب أحدث الدراسات الطبية تحافظ علي ذاكرة حديدية مهما تقدم العمر  .

 

اضافة تعليق