10 أضرار لتناول شاي "البابونج ".. الأخير خطير جدا

الأحد، 24 مارس 2019 04:30 م
شاي البابونج بين الفوائد والأضرار
شاي البابونج بين الفوائد والأضرار

البابونج يعد من أبرز الأعشاب التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية وتعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، ولكن الإفراط فى تناول البابونج قد يسبب أضرارا عديدة على الصحة.

وهو أيضا أحد الأعشاب القديمة، ذات التاريخ العريق، ويستخدم كمشروب توضع فيه الزهرة بالماء المغلي ويدعى شاي البابونج، ومنتشر في الحضارات العربية بشكلٍ كبير، والبابونج من الأعشاب ذات الفوائد المتعددة في مجمل النواحي الصحية، بدءًا من صحة البشرة، وحتى صحة القلب.

ورغم أن للبابونج فوائد عديدة منها تعزيز المناعة والعناية بالبشرة، و الحد من الضغط النفسي والعصبي والقلق والاكتئاب وتعزيز صحة الجهاز العصبي ومساعدة الجسم على النوم والاسترخاء،ومعالجة قرح المعدة وعسر الهضم والاضطرابات.

الإ أن الأمر لا يخلو من أضرار بحسب دراسة طبية نشرت في جريدة الزراعة والاطعمة الكيمائية " ، وقد حصرت أضرار البابونج في التعرض لحكة في بعض الأماكن في الجسم وارتفاع حرارة الجسم، والأحمرار والدوار والصداع المزمن وزيادة في ساعات النوم.

تناول البانونج يزيد من الشعور بالغثيان والقئ وألم البطن، بل لا ينصح المرأة الحامل باستخدام البابونج حيث إنه يسبب ضرر على صحة الجنين، وربما يسبب البابونج مضاعفات لمرضى "السكر، الضغط ، السرطان".


اضافة تعليق