Advertisements

زوجتي متقلبة المزاج؟.. هذه أهم الأسباب

الأحد، 24 مارس 2019 12:23 م
ما سبب تقلبات زوجتك المزاجية


وصلت مع زوجتي الى جدار سد، فهي متقلبة المشاعر والمزاج، فجأة وبدون أية مقدمات تتشاجر على أسباب تافهة، وقد يصل الأمر للخناق والخصام لمدة أيام، وهو ما لم نعتد عليه ولا نحبه، المشكلة أنها بعدما تهدأ تبكي وتخبرني أنها لا تعلم، كيف حدث ذلك ولا للأسباب وراءه، وأسامحها لأنني أحبها، لكن الأمر زاد عن الحد، مع العلم أن زواجنا لم يمر عليه سوى 6 أشهر فقط.. أفيدوني.


(ت. ص)


يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:

الأنثى تعاني قبل أسبوع من بدء دورتها الشهرية من التقلبات الهرمونية، وتقلبات نفسية، وجسدية، تجعلها تشعر بالتعب والإرهاق، ويكون لديها رغبة قوية بالانزواء والبكاء.


تتحول بشرتها لبشرة شاحبة، وأحيانًا تعاني من ظهور بعض البثور، ومن الم بالظهر وأحيانًا تعاني من ألم في جميع مفاصل الجسد، وتكون عصبية، قلقة.

وقبل يوم من بدء عادتها الشهرية، تعاني الأغلبية من الإناث، من التقلصات الرحمية وقد يصل الأمر إلى حد الإعياء والقيء وفقدان الوعي في أعظم درجاتها.


الأنثى خلال هذه الفترة تشعر بالوهن والوحدة، وأنها غير قادرة على عمل أي شيء، فهي لا تريد سوى كيس الماء الساخن تضعه على بطنها، وحبتين من مسكن الألم، وسريرًا دافئًا ليمر اليوم بسلام، وعلى الرغم من كل ما تشعر به فهي لا تظهر هذه الأحاسيس والتفاصيل لأحد.


الرجل مهما تكون قوته الجسدية، فهو لن يستطيع أن يتحمل هذا الألم شهريًا، فهل يمكن أن تقف وتباشر عملك بصورة طبيعية، وحياتك، وتضحك، وتخرج، وتربي الأبناء، وتتحمل كل هذه الضغوط النفسية والجسدية كل شهر، دون أن تشعر بالألم.























اضافة تعليق