4 أسباب تحول الأنفلونزا إلى "مرض قاتل"

السبت، 23 مارس 2019 11:16 ص
4 أسباب قد تحول الأنفلونزا إلى


كشفت دراسة طبية أن فيروس الأنفلونزا الذي ربما ينتقل جوًا وينتشر بسهولة من شخص إلى آخر، في بعض الحالات قد يتحول إلى مرض قاتل يفقدك حياتك.

وأضاف تقرير نشره موقع "سي إن إن عربية"، أن هناك أربع طرق قد تتحول فيها الأنفلونزا إلى مرض قاتل هي:

الالتهاب الرئوي

 وهو الأكثر شيوعًا، حيث يمكن للانفلونزا أن تسبب الالتهاب الرئوي الفيروسي بشكل مباشر. الانفلونزا قد تضعف جهاز المناعة بشكل كبير إلى درجة قد تسمح بدخول الفيروس أو البكتيريا إلى الرئتين، اللتين تمتلأن بالسوائل، ما يسبب صعوبة في عملية التنفس، وعدم وصول الأوكسجين إلى أعضاء الجسم، وبالتالي حصول الوفاة.

 تعفّن الدم

يعمل جهاز المناعة بشكل مبالغ فيه لمكافحة المرض، ما قد يتسبب بالتهاب قد يقود إلى سلسلة من الأعراض التي ينتج عنها فشل بأحد أجهزة الجسم.

 نوبة قلبية

خطر الإصابة بنوبة قلبية يتضاعف 6 مرات في الأيام الـ7 التي تتبع إصابة شخص ما بالأنفلونزا.

الإصابة بحالة جفاف

عادة ما تتسبب الانفلونزا في هذه الحالة بالتقيؤ والإسهال. وعادة ما تشكل الانفلونزا خطراً على الحياة في حال لم يستعيض الجسم عن السوائل المفقودة.

متى تكون الأنفلونزا مصدر قلق؟

يعاني بعض الأشخاص من نسبة أعلى من تهديد المضاعفات الخطيرة للأنفلونزا، من بينهم كبار السن والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات، والحوامل، والأشخاص الذين يعانون مشاكل صحية مزمنة. فاحذر أيضاً من الدوار المفاجئ والتقيؤ المستمر وصعوبة التنفس وأوجاع الصدر أو البطن. احذر أيضًا من أعراض الأنفلونزا التي تتحسن ثم تعود مع حمى أو سعال أسوأ.

اضافة تعليق