ما هي الشخصية التي تعاني باستمرار؟

الثلاثاء، 19 مارس 2019 01:55 م
ما هي الشخصية التي تعاني باستمرار


تعتبر الشخصيات الحساسة، من أكثر الشخصيات التي تعاني في حياتها، لأنها غالبًا ما تقوم بتضخيم المشكلات والضغوط التي تواجهها.

فالطبيعي أن الشخص يشعر بالضيق والحزن عندما يواجه مشكلة ما أو فقدان أو ضغط من ضغوط الحياة، ولكن مثل هذه الشخصية لا تكتفي بمعاناتها، بل تزيدها أضعافًا.


وتقول الدكتورة غادة حشاد، الاستشارية الأسرية والتربوية، إن استشعار نعم الله علينا وحمده عليها سيشعرنا بنعمة الرضا، فإذا رضينا شعرنا أننا لن ولم نحرم من أي شيء مهما كانت قيمته.


الإنسان يواجه ضغوطًا ومشاكل ويفقد الكثير في حياته، مما يجعله يشعر بالألم والحسرة، لكن الشخصيات الحساسة هي من تعاني بصورة مضاعفة، بسبب استسلامها للألم والحزن ومضاعفته، فيجب على كل من عانى من ذلك أن يسعى لعلاج الأثر النفسي السيئ لتجنب تأثيره على شخصياتهم وتغيرها للأسوأ.


وسعي الكثير للمثالية من أهم ما يوقعهم في مشاعر عدم الرضا السلبية، فمن الطبيعي أن يتقبل الإنسان بعض النقص في بعض الأمور.

والله تعالى نفسه لم يطالبنا بأن نكون مثاليين لأنه يعرف صعوبة ذلك واستحالته، تقبل نفسك بأعمالها وإنجازاتها وتجنب أن تحاسبها على النتائج، بل حاسبها على أدائها جيدًا كان أم لا.


ومن الضروري عدم الاستسلام لمشاعر الإحباط المستمر الناتج عن ضغوط ومشاكل الحياة، بل يجب أن يغير الإنسان ما يشعر به ويشغل نفسه بشيء آخر.

اضافة تعليق