أخبار

مفاجأة صادمة: العلاج بالبلازما لا يقلل من خطر الوفاة بفيروس كورونا

هل فكرت يومًا كيف كات صوت النبي؟

هل الثبات على الدين.. إنجاز شخصي؟

ماذا تعرف عن الريح التي تقبض أرواح المؤمنين؟

رغم عداوته الشديدة للإسلام في بدايته.. لماذا نجا الله "أبا سفيان" من مصير "أبي جهل"؟

كيف تحرك الحجر شوقًا واشتكى الجمل وحنَّ الشجر حُباً للنبي

كيف أعرف رسالتي ودوري في الحياة؟

هل يحوز أن تسكن المطلقة مع مطلقها للضرورة أو لعدم وجود مسكن؟

راعيت زوجي في مرضه بكورونا وبعد التحسن لم يقدر معاناتي معه؟

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تسمح باستخدام "ريمديسفير" لعلاج كورونا

ابنتي جميلة.. كيف أحميها من الذئاب البشرية؟

بقلم | fathy | الثلاثاء 19 مارس 2019 - 10:49 ص
Advertisements


ابنتي عمرها 5 سنوات، وهي ابنتي الوحيدة، ذو ملامح جميلة جدًا، وهو ما يجذب الكثير للمزاح واللعب معها ومغازلتها، وهو أمر يثير جنوني أخشى عليها من الكوارث التي نسمع عنها يوميًا من تحرش واعتداءات جنسية، فكيف لي أن أحافظ عليها وأحميها من كل هذه المخاطر؟

(هـ. ك)


تجيب الدكتورة نادين مجدي، الاستشارية النفسية:

يجب عليك أن تعلمي ابنتك الاحتشام، وتجنب تغيير أو خلع ملابسها أمام أي شخص حتي وإن كان من الأقارب، علمي ابنتك أن الأم والأب فقط هما من يمكن لهما احتضانها، وهما أكثر من يخاف عليها وعلى مصلحتها.


علميها حدود عورتها وأسمائها المبسطة، وكيف يمكنها سترها، ويجب عليها ألا تسمحي لأي شخص بلمسها ولمس عوراتها، وفي حالة لا قدر الله حدوث ذلك عليها أن تسرع وتخبرك عن الموقف، صادقي ابنتك وتقربي منها حتي تطمئن وتحكي لك عن كل أمر بحياتها أو أي مشكلة تواجهها.


واغرسي في نفس ابنتك الحياء والاحتشام، وعوديها على الملابس المحتشمة ودربيها على اختيارها بنفسها، بما يتناسب مع عمرها وملامح جسدها.


ومن الضروري استشارة طبيب مختص في حال تعرض الابن أو الابنة للتحرش أو الاعتداء الجنسي لإزالة التأثير النفسي السيئ نتيجة ما حصل.



موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ابنتي عمرها 5 سنوات، وهي ابنتي الوحيدة، ذو ملامح جميلة جدًا، وهو ما يجذب الكثير للمزاح واللعب معها ومغازلتها، وهو أمر يثير جنوني أخشى عليها من الكوارث التي نسمع عنها يوميًا من تحرش واعتداءات جنسية، فكيف لي أن أحافظ عليها وأحميها من كل هذه المخاطر؟