للحامل.. هذه الأعراض مؤشر خطر

الثلاثاء، 19 مارس 2019 10:18 ص
صحتك وصحة جنينك أمانة فأحذر الاستهانة




قد تواجه المرأة الحمل خلال فترة حملها بعض الأعراض التي تظن خطئًا أنها أمر طبيعي في هذه الفترة، وهو ما يترتب عليه مضاعفات كثيرة لصحتها وصحة جنينها، وقد يصل الأمر إلى الإجهاض لا قدر الله، لذا وجب على كل سيدة حامل أن تراقب نفسها جيدًا وبمجرد ملاحظة أي تغير سرعة التوجه للطبيب المختص.


واعلمي يا عزيزتي أنك إذا وليت الاهتمام المطلوب بكل عرض قوي وغريب، واستشرت الطبيب المعالج ستتمكنين من حل أي مشكلة في بدايتها وتصلين بحملك لبر الأمان.



يقول الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب، إنه يجب على الحامل أن تكون حذرة جدًا، إذا لاحظت بعض الأعراض التي قد تكون خطرة علي حملها في حالة تجنبها والتهاون معها، فإذا ارتفعت درجة حرارة جسمها لأكثر من 39 درجة، عليها بالذهاب لاستشارة الطبيب لتجنب المضاعفات.


وبمجرد شعور الحامل بألم شديد في البطن وبدون غثيان خاصة في الثلاث شهور الثانية من الحمل عليها سرعة التوجه للطبيب للاستشارة، فضلاً عن ذلك في حال ضبابية الرؤية أو ازدواجيتها، وأيضًا في حالة تورم وانتفاخ اليدين والرجلين والعينين مصحوبين بصداع شديد، لأن في الغالب هذه الأعراض تكون أعراضًا لتسمم الحمل.


أما إذا كانت في الشهور الثلاث الأولى، وأصيبت بنزيف دم غامق مصحوب بألم شديد في البطن، فعليها أيضًا سرعة التوجه للطبيب أو أقرب مستشفى، لأنه قد يكون الحمل أجهض.


ومن أهم أعراض مرض السكري بالنسبة للحامل أنها تشعر باحتياجها لشرب المياه بكثرة، مع أن كمية البول قليلة جدًا، وهو ما يستوجب أيضًا استشارة الطبيب المختص، أو إذا شعرت بالرغبة في القيء والاغماء أكثر من ثلاث مرات يوميًا لتجنب الإصابة بالجفاف.






اضافة تعليق