شاهد.. رئيسة وزراء نيوزيلندا تعزي ضحايا هجوم المسجدين ..ماذا قالت ؟

الإثنين، 18 مارس 2019 08:37 م

رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن، زارت مدينة كرايست تشيرش،مجددا  التي شهدت هجوما إرهابيا على مسجدين أثناء صلاة الجمعة، والتقت ذوي الضحايا  والمصابين في أحد المشافي وقدمت العزاء لهم .

أرديرن، التقت بعض ذوي الضحايا وزارت المستشفي لابداء تضامنها مع المصابين ، حيث قدمت تعازيها في ضحايا الهجوم الإرهابي الذي خلف 50 قتيلا ونحو 40 مصابا.
وقبلها ، زارت مركز كانتربري للاجئين، حيث اجتمعت مع ممثلي المجتمع الاسلامي، وعقدت مؤتمرا صحفيا “القادة المسلمون الذين تحدثت إليهم هنا، يتشاطرون مشاعر عموم الشعب النيوزيلندي”.

وأضافت “هذه ليست نيوزيلندا التي يعرفونها، وهذا "الهجوم" لا يعكس نيوزيلندا التي احتضنتهم وعرفوها، ومشاعرهم العامة في هذا الاتجاه”.

وقد حازت مواقف رئيسة وزراء نيوزيلندا بإطراء كبير علي شبكة التواصل الاجتماعي سواء كفيديوهات وصور فوترغرافية للزيارة واعتبروا مواقفها والتصريحات التي أدلت بها وزيارة المصابين في المستشفيات تأكيدا علي تضامنها مع ضحايا الحادث الإرهابي وفضلا عن رسالة دعم للجالية المسلمة .

رواد التواصل أشادوا بارتدائها الحجاب كرمزا إسلامي ،تحاول من خلاله إظهار تسامح الأغلبية الساحقة من الشعب النيوزيلندي مع المهاجرين وثمنوا عاليا الإجراءات الرسمية التي تبنتها حكومتها لتقييد حمل السلاح.

والجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي النور ولينوود، في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلاً.

 

اضافة تعليق