بالفيديو.. قائدة الشرطة النيوزلندية :" أنا مسلمة وفخورة "

الإثنين، 18 مارس 2019 08:12 م
نيوزلاندا

قاومت "نائلة حسن" ضابطة الشرطة المسلمة الأعلى رتبة في نيوزيلندا، دموعها وهي تلقي رسالتها التضامنية أول من أمس السبت، مع ضحايا هجوم كرايس تشيرش الإرهابي في ميدان أوتيا بالمدينة.

ونقل موقع «ستاف النيوزلندي» عن القائدة في الشرطة النيوزلندية قولها :" الحمد لله ، الحمد لله، الحمد لله " ثم اجهشت في البكاء ولم تتمالك نفسها،  ثم تابعت:" الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وما علينا إلا البلاغ المبين".

وقالت نائلة عبر رسالتها أنها فخورة لأنها مسلمة، وقائدة في شرطة نيوزيلندا، معبرة عن شعورها بالفزع إزاء الأحداث الدامية التي جرت في كرايس تشيرش، وتابعت مرسلة رسالة طمأنة للجميع: "أعلم أن هذا وقت مقلق للغاية بالنسبة لمجتمعنا الإسلامي على وجه الخصوص بل لكل فرد في المجتمع كله، وإننا نريد أن نطمئن الجميع أننا نبذل كل ما في وسعنا لضمان معاملة ضحايا هذا الهجوم الوحشي بأقصى درجات الاحترام".


يذكر أن نائلة حسن المولودة في 1968 بأوكلاند، لأب باكستاني اسمه "ناسا" وأم بريطانية اسمها"جوزفين"، كانا قد تعارفا في جامعة ببريطانيا حيث يدرسان، وعارض أبيها زواجها من الباكستاني المسلم، فهاجرت معه إلى نيوزيلندا وتزوجا وأنجبا ثلاثة فتيات هن روكشانا ونائلة وسمينا.

و كانت قائدة الشرطة "نائلة" محتفظة بإسلامها لنفسها طوال 20 سنة من عملها في الشرطة، ولم تذكره لأحد، لأن أحدا لم يسألها عن ديانتها بحسب قولها.

ونائلة هي بطلة رياضية أولمبية، تمكنت في إحدى المرات من تسلق جبال هيمالايا والوصول إلى قمة إفيرست الأعلى فيها.

اضافة تعليق