شاهد ..بطل مجزرة "النور" بنيوزيلندا : كيف أنقذت مئات المصلين ؟

الإثنين، 18 مارس 2019 04:38 م

الجزائري طارق شنافة بطل مأساة الهجوم علي مسجد النور بمنطقة كرايست تشيرش والذي أنقذ حياة العديد من المصلين في الاعتداء الإرهابي على مسجدين في شمال نيوزيلندا الذي خلف 50 شهيداً انتشرت له علي شبكات التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات له، يسرد فيها كيف انقذ حياة عدد من المصلين أثناء الهجوم علي المسجد .

شنافة قال في أحد الفيديوهات التي حققت رواجاً علي شبكات التواصل الاجتماعي إنه كان يجلس كالعادة بجوار النافذة في المسجد وكانت الساعة الواحدة و40 دقيقة بعد الظهر بالتوقيت المحلي عندما سمع الرصاصة الأولى.

المهاجر الجزائري ظنّ للوهلة الأولى أنها ألعاب نارية، إلا أنه بعد سماع صراخ المصلين واقتراب صوت الرصاص، أدرك أن الأصوات ناجمة عن إطلاق نار واقتحام المسجد.

بطل مأساة الهجوم علي المسجد سارع فور سماع الرصاص إلى تحطيم زجاج النافذة وقفز إلى الخارج وتبعه العديد من المصلين الذين نجوا من المذبحة ويقدر عددهم بالمئات،.
طارق وهو أب لطفلين وينحدر من مدينة العامرية بولاية عين تيموشنت الجزائرية، أكد إصابته بكسر على مستوى الكتف وبجروح خفيفة جراء تناثر شظايا زجاج النوافذ.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي"توتير وفيس بوك "أبدوا تعاطفا مع المهاجر الجزائري ونعتوه بالبطل، وأكدوا أن ما أقدم عليه ينسجم مع قيم التضحية والفداء التي حث عليه الإسلام، واصفين إياه بأنه قدم قدوة حول اخلاقيات المهاجر المسلم في بلاد المهجر .

شاهد 

اضافة تعليق