Advertisements

كيف أواجه أزمة طلاقي؟

الإثنين، 18 مارس 2019 11:47 ص
كيف أواجه أزمة طلاقي



انفصلت عن زوجي بعد ارتباط دام لأكثر من 5 سنوات، طلقني بسبب عدم قدرتي على الإنجاب، لم يراع شعوري والمعاناة بسبب حرماني من غريزة الأمومة، ظلمني كما ظلمتني الحياة، بعد الانفصال لازمت المنزل فاقدة القدرة على مواجهة الحياة ومواجهة نفسي أيضًا.

(ع. ر)


ينصح استشاريو العلاقات الأسرية بضرورة عدم الاستسلام لهذه المشاعر السلبية والبدء من جديد، وممارسة الرياضة والأنشطة الترفيهية، خاصة الجماعية منهاـ لما لها من تأثير إيجابي على نفس المطلقة.


وأكثر ما يسعد أغلب السيدات هو التسوق والتنزه، فعليك يا سيدتي ألا تترددي لحظة وتفعلي كل ما يشعرك بالسعادة، اخرجي، واذهبي للسينما، شاهدي أفلامك المفضلة مع صديقاتك، اشتركي في أندية ما يساعدك على الامتزاج بالمتجمع، وتجنب العزلة والوحدة.


حاولي ألا تستسلم لوحدتك وحزنك، وتجنبي أن تلتزم المنزل، واخرجي حتى تستمتعي بالحياة خارج جدران منزلك، اكسري حاجز ذكرياتك المؤلمة، تعلمي واتقني أمورًا جديدة، كلعب الشطرنج، أو الرسم، والانضمام لدورات تدريبية متنوعة، تثقيفية أو تدريبية، لتنمية مقدراتك والعودة بنفسك إلى الحياة العملية ثانية، وتجنبي القيام بأي شيء بمفردك، لأن ذلك يعزز شعورك بالوحدة.


ادعي صديقاتك لتناول العشاء أو الغداء معًا، تشاركن في عمل وجباتكن المفضلة، فهذا يبقيك مشغولة برفقتهن لفترة من الوقت، ويجنبك شبح الوحدة.

وحاولي أن تجدي عملاً جديدًا لاستعادة نشاطك، وتجنبي العمل المكتبي الرتيب الذي قد يساهم في تعزيز مشاعر الوحدة لديك.















اضافة تعليق