هذه جنسيات ضحايا الهجوم علي مسجدين بنيوزيلندا ..تعرف عليها

الجمعة، 15 مارس 2019 07:43 م
d21e4e2554

49شهيدا مسلما سقطوا ضحايا الهجوم الإرهابي الذي تعرضا له مسجدان بمدينة كرايس تشيرش في نيوزيلندا ،الذي وضفته الحاكم العام لنيوزيلندا جاسيندا أرديرن بأنه اليوم الأسوا في تاريخ البلد .

الضحايا المسلمون الذين سقطوا في هذا الحادث الإرهابي الذي يعكس تنامي الإسلامو فوبيا والعداء للمهاجرين في هذه البقعة  البعيدة من العالم ، ينتمون لجنسيات عديدة من بلدان إسلامية في جميع قارات العالم .

اللاجئون السوريون تصدروا قائمة الضحايا حيث سقطت عائلة باكلمها تضم 6من بينهم الوالد والوالدة وأربعة من الأطفال ، كان يصحبون والدهم في الصلاة وصفهم أحد المواطنيون النيوزيلنديين بالرائعين.

أندونيسيا تلت اللاجئين السوريين قوائم الضحايا من الدول الإسلامية حيث سقط 4شهداء ،واصيب 6مهاجرين اندونيسيين بحسب إعلان رسمي لوزير الخارجية الاندويسيي.

المملكة الأدرنية الهاشمية أعلنت حصيلة غيررسمية لضحاياها في الحادث ، حيث سقط شهيدان من بينهم الأمين العام الأسبق للجمعية الإسلامية في كانبيرا وأصيب أكثر من ثمانية وهي حصيلة مرشحة للزيادة .

سفير فلسطين في استراليا عزت عبدالهادي أعلن وفاة شهيدين فلسطينيين في الهجوم علي المسجد شمال نيوزيلندا فضلا عن عدد من الإصابات لم تحدد .
العراق كذلك كان له نصيب من بين عدد الضحايا ،حيث أعلن نشطاء عراقيون علي شبكات التواصل الاجتماعي سقوط مواطنين عراقيين وإصابة خمسة من بينهم رجل أعمال ونجله .

السلطات السعودية ورغم إنها تريثت في أعلان عدد الضحايا الإ ان انباء ترددت عن سقوط شهيد سعودي في الحادث  وإصابة مواطنين جروحهما طفيفة .


أنور إبراهيم زعيم أكبر حزب في الائتلاف الحاكم في ماليزيا أعلن إن مواطنا ماليزيا أصيب في الهجوم الذي وصفه بأنه "مأساة سوداء تواجه الإنسانية والسلام العالمي".

وفي تركيا أعلنت السلطات عن إصابة 3مهاجرين اتراك من بين الضحايا ،نافية ما تردد عن استشهاد عدد من مواطنيها في الحادث رغم تحريض المتورط في الهجوم علي الدولة العثمانية .

وفي السياق ذاته نفت المغرب واليمن سقوط أي ضحايا لهما في الحادث فيما اعلنت السلطات المصرية تواصلها مع السلطات في كانبيرا لكشف عدد الضحايا من بين المواطنين المصريين .

فريق الكريكت البنغالي كان يؤدي صلاة الجمعة في مسجد النور الذي تعرض للهجوم لم يصب أي منهم بأذي حيث لاذ اعضاؤه بالفرار فور وقوع الهجوم  .
وإلي الآن لم تعلن السلطات الرسمية في نيوزيلندا جنسيات الضحايا بشكل رسمي في انتظار الوصول إلي معلوماتأكثر دقة عن هوية الضحايا .

اضافة تعليق