أخت زوجي تخرب علاقتي معه.. كيف أتصرف؟

ناهد إمام الجمعة، 15 مارس 2019 05:49 م
اخت زوجي

أنا أم لطفلتين ومتزوجة منذ ثلاث سنوات، ومشكلتي أن زوجي من أول يوم في زواجنا وهو غير مهتم بأمور حياتنا الزوجية، ولا يقف ضد تدخل أخته في تسيير أمورنا، فهي تتدخل في كل شيء، وتغار مني وتكرهني بشدة، وتريد لحياتي الخراب وتفعل الشيء نفسه في بيت الأخ الأصغر لهما، أنا أشفق عليها فهي زوجها تركها وتزوج بأخرى، وأنا لا أدري كيف أتصرف؟
أثير - مصر

الرد:
مرحبًا بك عزيزتي أثير، وأبشري إن شاء الله لابد أن الأمور ستتحسن مادامت لديك ارادة لتغيير هذا الوضع غير الطبيعي وغير المقبول، وبالطبع فإن المسئولية الأولى تقع على (الزوج) في وضع (حدود) وفرض احترامها على الجميع، حدود لهذا الكيان الجديد منذ نشأته ووجوب احترام الأهل من الطرفين لذلك.

لم تتحدثي بالتفصيل  عن علاقتك بزوجة الأخ الأصغر، وعلاقة زوجك بأخيه،  وكيف يتصرف وزوجته مع هذه الأخت، وهل بالإمكان التكتل ورفض تدخلاتها، أم لا ؟! وما هي أسباب استسلام الأخين لتصرفاتها وتدخلاتها؟ هل هي الأخت الكبرى مثلًا أم ماذا؟! هذه التفاصيل في المشكلات الإجتماعية ضرورية يا عزيزتي للمساعدة على فهم الشخصيات وتحليل المواقف ومن ثم ايجاد حلول.

ما أراه أن تبدأي أنت، ولو حدث توحد وتكتل مع زوجة الأخ المتعرض للمعاملة نفسها يكون جيد، لابد من الرفض، ولابد أن يصل ذلك إليها، ابدي ذلك لزوجك وصارحيه، لابد من الحوار مع الزوج أولًا، عرفيه أنك لا تكنين لأخته إلا مشاعر الشفقة وأن ما يحدث يؤثر سلبيًا عليك وعلى العلاقة، لابد من توصيل الرسالة بحكمة ولطف وحسم في الوقت نفسه، فهذا حقك، وحق العلاقة، لابد أن يشعر أنك مستاءة ولست على ما يرام وأن ذلك  لا يعني أنك تدمرين حياتكم وهدم المعبد،  وإنما إيقاف تدخلات أخته وفقط، فمرحبًا بها عمة للصغار والكبار، وأختًا وفقط!


اضافة تعليق