بالصور 6 قواعد للارتقاء بديكورات بيتك.. تعرفي عليها

الأربعاء، 13 مارس 2019 07:52 م
ديكور

الإرتقاء بديكور المنزل، يضفي الراحة على أكثر الأماكن المهمة في حياتنا، وربما يكون من أهم الأماكن على الإطلاق في كل بيت "غرفة المعيشة" و" المطبخ"، لذا سنحاول عبر السطور التالية تقديم اقتراحات يمكنها أن تضفي عدم الملل على تنسيق المكان وتوزيع الأثاث واختياره :

- وزعي اللمسات الفنية في جميع أجزاء البيت، خاصة تلك التي هي غير متوقعة والتي لايراها الضيوف عادة مثل المطبخ والحمام والبلكونة.


- بعض البيوت يوجد بها أخطاء هندسية، ومن الفطنة أن يتم استغلالها، حيث يمكن وضع لوحة فنية، مرآة، كرسيان مريحان للقراءة مثلًا، زرع، إلخ .



- العناية بالإضاءة والاكسسوارات، فهي إكسير "الراحة"، فكما تمنح المساحة خصوصية، تفعل الإضاءة للإراحة، فالإضاءة الخاصة في مكان القراءة مهمة، وهي تبرز ملمس الخامات الغنية في المساحة، سجادة من المخمل، كوشية مطرز، طاولة مشغولة من الخشب الأرابيسك، قطع فراء لتزيين أريكة، وهكذا تؤدي الإضاءة  المدروسة دورها مع الاكسسوار.



- إبعاد كل ما لا يخص الراحة والاسترخاء عن "غرفة النوم"، اخرجي المنضدة والمكتب وأي متعلقات تخص العمل أو أي نشاط، لتكن غرفة النوم للنوم وفقط.


- من الضروري أن يكون "المطبخ" من الأماكن "الحية"، ويتحقق ذلك بأن يطل على مكان مشرق، ولكن لأن ذلك غير ممكن في أغلب الحيان، فيمكن  اضافة اللون الأبيض لطلاء الجدران، والدواليب والخزائن أيضًا بلون فاتح، وكذلك مادة " الاستنالس استيل تؤدي الأثر نفسه في الشعور بالمساحة والاضاءة.

 



- "الريسبشن"، من أكثر الأماكن التي يكون من الأفضل أن تكون واسعة، رحبة، أثاث قليل، ومجلس أنيق، وفقط، فليس معنى الإتساع في المساحة أن يتم ملؤها بالأثاث.





اضافة تعليق