أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

7 احتياجات يريدها الرجل من زوجته ..ولا يطلبها

بقلم | superadmin | الاربعاء 13 مارس 2019 - 06:02 م


لابد أن يدرك طرفا العلاقة الزوجية أن هناك مطالب واحتياجات متبادلة يجب أن يحققها كل منهما للآخر كي تصل سفينة الحياة إلي بر الأمان ويرفرف الاستقرار والراحة النفسية عليها وضمان علاقة مثالية بينهما .
ولطرفي العلاقات الزوجية خصوصا الرجل حاجة إلي مجموعة من التصرفات والمواقف ولكن من دون أن يبوح بها حيث يتمني أن تفيض عليه زوجته بهذه المشاعر بشكل ذاتي وبمبادرة أحادية من جانبها وهو أمر إن حدث يكون محل تقدير كبير لديه.

فما الذي يحتاجه الرجل من زوجته من زوجها؟


وكيف يعيش حياته الزوجية المتوازنة؛ بناء على تلبية هذه الحاجات من قبِل نصفه ..هذا ما سنحاول الوصول إليه في السطور التالية .
هناك حزمة من التصرفات والمواقف يحتاجها الرجل من المرأة دون أن يطلبها أهمها:
1-الاحترام: فالرَجل بطبعه وفطرته محب للاحترام في أي علاقة حتى يثبت وجوده ويبادر بالمثل، فما بالنا إذا كان هذا الاحترام صادرا عَن المرأة أو شريكة الحَياة.
حالة الاحترام المتبادل بين الزوجين تشكل حجر الأساس في سعادة الزوجين والمُضي في علاقة قليلة الخلافات، فالاحترام مطلب ضروري لكنه لا يسأل من الطرف الأخر، ويمكن للمَرأة معرفة ذلك مِن الرَجل بسؤاله عَن الاحترام بنظره بشكل عفوي ومتدرج.
2- التقدير، لا يختلف كثيرا عن سابقه فهما مرتبطان ببعضهما بشدة فدائما ما يسبق التقدير الاحترام، والرجال بحاجة إلى تحفيز مَعنوي دَائم وللمرأة دور كبير في ذلك مِن خلال تقديره على نجاحاته؛ فهي عائدة عليه وعليها في الوقت نفسه، دون تورط بشكل أو بأخر في الممالأة والنفاق .
3- السعي للاقتراب من الزوج ومرافقته في الأنشطة التي يهوي القيام به ،من العوامل المهمة في ضمان علاقة زوجية صحية، فمثلا يمكنها أن ترافقه في أيام العطلات إلي المتنزهات والحدائق العامة .. فمن شأن هذه الصحبة أن تخلق الكثير مِن المحبة والمودة بينهما وَبالتالي يَنعكس ذلك علي ع تصرفات الرجل تجاه المرأة.
4- العلاقات العاطفية ليست غائبة كمحور ارتكاز بين الرجل والمرأة فالرجل يحتاج أن تغرقه شريكة حياته وتلفت نظره بجاذبيتها بمظهرها وأناقتها، فالمَرأة الذكية وأن لم تكن جميلة هي التي تستطيع أن تجعل مِن زوجها لا يرى جمالاً سوي جمالها من خلال اهتمامها بمظهرها وَلباقتها.

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟

 هذه الجاذبية تتحقق أيضا من خلال اختيار المكياج وَالملابس التي يفضل ألوانها وَالعطورات التي يحب رَائحتها أكثر، وذلك مع ابتسامات رَقيقة نابعة مِن القلب حَتى يشعر بمجهودكِ تجاهه.
5- الصَوت الناعم من الأمور المحببة للرجل من زوجته بجانب القليل من الدلع والغزل أثناء محادثة المرأة للرجل باعتبارها أمرا جميلا، حتى أن الرجل يفضل المرأة ذات الصوت الناعم خلال حديثها مع الآخرين أيضا، فهذا انعكاس لشخصيتها وتصرفاتها الرقيقة ووسيلة لخلق جو مِن التفاهم وتقبّل الآراء.
6- علي المرأة كذلك أن تبادر بتشجيع زوجها وحثه علي التقدم في عمل التشجيع إحدى مقومات التقدير، فتشجيع المرأة للرجل سَبب من أسباب وركائز النجاح، ووقوفها إلى جانبه دائماً أمر بحد ذاته يَجعل مِن الرجل فارساً يسعى لرضاها وهي بهذا تبيّن له مَدى مَحبتها وَصدقها تجاهه.
7- أما إكسير الحياة فيما يتعلق بالحياة الزوجية فهو الحب ،فكل فعل صَادر مِن المرأة تجاه الرجل سبب الحب والمودة ، فهي تشجعه وتقدره وتحترمه وَتفعل الكثير مِن أجله لأنها ببساطه تحبه وتحب أن تراه سعيداً، وهو الشعور الوَحيد الذي يُظهر مدى توافق الرجل مع المَرأة والعكس صحيح.
ومن ثم فإن هذه الاحتياجات السبعة من الأُمور التي يريدها ويحتاجها الرجل مِن شريكة حَياته لكن دون طلب مسبق، وَعلى الَمرأة أن تكون مُدركة تماماً لأثر تلك الأمور عَلى علاقتها بزوجها.

الكلمات المفتاحية

ما الذي يحتاجه الرجل من زوجته من زوجها؟ 7 احتياجات يريدها الرجل من زوجته ..ولا يطلبها العلاقات الزوجية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled طرفا العلاقة الزوجية عليهما أن يدركا أن هناك مطالب واحتياجات متبادلة يجب أن يحققها كل منهما للأخر كي تصل سفينة الحياة إلي بر الأمان ويرفرف الاستقراروالراحة النفسية عليها وضمان علاقة مثالية بينهما .