جوجل كروم" يزف بشري سارة لرواده ..هكذا تتجنبون "الهاكرز "

الثلاثاء، 12 مارس 2019 09:30 م
google_chrome
بشري سارة لرواد "جوجل كروم "

نصيحة مهمة قدمها متصفح "جوجل كروم" لرواده والمتعاملين مع خدماته وذلك قطع الطريق علي الهاكرز والقراصنة لاختراق حسابات شخصية وصفحات عامة ومواقع إليكترونية عبر استغلال ثغرات أمنية .

النصيحة ببساطة تتمثل في ضرورة تحديث متصفح جول كروم بشكل دوري للحد من استغلال القراصنة ثغرة أمنية خطيرة داخل المتصفح قد تسمح لهم باقتحام أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالأشخاص، وفق ما قالته جوجل.

مواجهة هذه المشكلة جاء عبر أحدث إصدار من "كروم"، وهو إصدار قادر علي سد هذه الثغرة ولكن هناك أمرا مهما ينبغي الإشارة إليه ويتمثل في أن  تنزيل هذا الإصدار على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لا يعني زوال الخطر.

للوصول لحل جذري لهذه المشكلة ، افتح القائمة الظاهرة أسفل الركن العلوي الأيمن، وانتقل إلى "المساعدة" ثم انقر على "جوجل كروم"، سيخبرك ذلك عن الإصدار الذي تستخدمه، بالإضافة إلى السماح لك بالتحديث.

الثغرة كانت مرتبطة بخطأ في طريقة استخدام "كروم" للذاكرة، كجزء من أداة تسمى "فايل ريدر"، ويسمح ذلك لتطبيقات الويب بقراءة محتويات الملفات المخزنة على جهاز الكمبيوتر وبالتالي يمكن استخدامها لاختراق المستندات الحساسة للمستخدمين.

هذه الثغرة تم اكتشافها حينما حاول أحد التطبيقات قراءة تلك الذاكرة حتى بعد الحذف، مما أدى إلى كشف المشكلة، التي يمكن استغلالها لاستخراج كود خبيث، ليجد المخترقون طريقهم إلى جهازك من خلال المتصفح.

اضافة تعليق