قبل اتخاذ قرار الزواج.. عليك تحديد هذا أولًا

الثلاثاء، 12 مارس 2019 12:30 م
قبل اتخاذ قرار الزواج



"كبرت في العمر، وحان وقت الزواج"، هكذا تقول لي والدتي دائمًا، وعلى فترات ترسل لي صورة لبنت فلانة، أو قريبة فلان من أصدقاء والدي لأراها، فلعل وعسى أن أعجب بها، مع العلم أن عمري لم يتجاوز 26 عامًا، لكنها دائمًا ما تقارني بشقيقي الذي تزوج وعمره 22 عامًا.

المشكلة أنها لا تستوعب فكرة أنني لابد أن أحب وأتقبل وأفهم شريكة حياتي قبل اتخاذ القرار، فأنا لم ولن أقبل بالخسارة والفشل في حياتي، وهذا هو سبب عدم ارتباطي طول حياتي، أو لعدم فهمي لطبيعة الأنثى وما تحبه وما تكره، وهذا هو ما سبب لي حالة من الارتباك الداخلي.

(م. ج)




يجيب الدكتور معاذ الزمر، أخصائي الطب النفسي وتعديل السلوك:

الله سبحانه وتعالي كرم الإنسان عن الحيوان في كل شيء، وأهمها أن الحيوان يتزوج في أي وقت، ومن أي أنثى بهدف التكاثر فقط، وخلق الإنسان أرقى وأجمل من ذلك بكثير، أعطاه القلب ليحب والعقل ليختار من تناسبه لتشاركه في حياته.


لذا عليك قبل اتخاذ قرار الزواج، أُن تنظر لشريكة حياتك جيدًا، هل ستكون إضافة لك في حياتك؟ لديها من الأخلاق والثقافة والعلم والعقل والبيئة والشخصية ما يشكل دافعًا قويًا نحو إضافة جديدة ونجاح جديد وحياة مستقرة لحياتك أم لا؟، فإذا كانت الإجابة نعم فتوكل على الله وبارك الله لك فيها وجعلها زوجة صالحة.


المرأة تحب الرجل الهادئ المبتسم دائمًا، الذي يستمع أكثر مما يتحدث، الحنون والطموح والذي يعمل بجد ليوفر لها كل متطلباتها ومتطلبات أولادها ومنزلها، وتحب من له طقوس وهوايات خاصة، باختصار المرأة تحب كل رجل أنيق، فكن أنت كذلك.


واعلم أنه كما أن أهم وأسعد اللحظات لقلبك هي التي تتقاضي بها راتبك، فإن أسعد لحظات الزوجة السعيدة هي التي تتناول فيها الغداء مع زوجها حبيبها خارج المنزل.

















اضافة تعليق