6 عادات يومية تزيد ذكاءك .. احرص عليها

الجمعة، 08 مارس 2019 08:25 م
WOAVVPL5N1-Annajah.jpg_730x470


تؤثر عادات الإنسان بشكل مؤثر على مسيرة حياته، وتطور قدراته العقلية ،  فهناك عادات تزيد من تطوير الشخص وتحسين أدائه وتكثير مكاسبه في الحياة وتقليل الخسائر، وإليك حزمة منها:

- ممارسة التمارين الرياضية
تعتبر الرياضة عمومًا مما يزيد من تحسين القدرات الجسدية، بتنشيط الدورة الدموية،  ما يؤثر على القدرات النفسية والعقلية، ويمكنك تحقيق ذلك تدريجيًا ولو بالمشي يوميًا لنصف ساعة.

- إلعب
نعم إلعب ولا تستغرب، فممارسة ألعاب الذكاء مثلًا ليست مضيعة للوقت، فهي تحرض وتحفز وتدرب الدماغ على العمل بدلًا من الكسل،  مثل لعب الشطرنج، حل الألغاز، الكلمات المتقاطعة، حل المسائل الحسابية، إلخ.

- مشاهدة مقاطع فيديو تعليمية
حسن الإستفادة من شبكة الإنترنت يحدث فارقصا هائلًا من شخص لآخر، حيث تعتبر مقاطع الفيديو التعليمية من أيسر وأمتع الوسائل التي يمكن بواسطتها تنمية العقل والقدرات والمهارات وتعلم الكثير.

- ممارسة هواية
من أمتع ما يمكن أن يفعله الشخص هو ممارسة شيء يحبه، يعود عليه بأي نفع، مادي أو معنوي أو كلاهما، فالتركيز في ممارسة الهواية من الممكن بعد فترة من التمرس والخبرة تصبح مصدر دخل جيد ومنتج مميز للشخص.

- القراءة
اقرأ يوميًا لتغذي عقلك، فلا شيء كالقراءة يمدك بمعلومات جديدة، ويضيف إلى رصيدك الثقافي والفكري، والقراءات المتنوعة تعني ثراءً بلا حدود، وإثراءً أيضًا لملكاتك الفكرية، واكتشاف مواهبك، وزيادة وعيك، اقرأ فصلًا أو فصولًا من كتاب يوميًا، وأضف إليه قراءة صحيفة أو مواقع اخبارية عبر الانترنت.

- رافق أذكياء وايجابيين
الصاحب الذكي والإيجابي ساحب بلاشك إلى مزيد من امتاع العقل، وتحسين قدراته، فستستفيد كثيرًا من مصاحبة ومرافقة من هم أذكى منك في رفع درجة تفكيرك، وسعة أفقك.

اضافة تعليق