الكوليسترول والدوار والاكتئاب والطفح الجلدي.. تخلص منها بهذه الطريقة

الأربعاء، 06 مارس 2019 09:10 م
بطاطس

أمراض كثيرة ومتعددة يعاني منها الكثيرون يكمن علاجها في "حبة بطاطس" كيف ذلك؟
يؤكد الدكتور جميل القدسي خبير التغذية عبر صفحته الشخصية على الفيس بوك أن تناولك لحبة من البطاطس تساعدك في التغلب على كل هذه المشاكل فهي تجعلك تتخلص من التعب والإرهاق وتمارس الرياضة المحببة لديك دون الشعور بالتعب السريع.

ومن أهم المشاكل التي تعالجها البطاطس ضعف في الأظافر والشعور بالدوار والطفح الجلدي وارتفاع في مستوى الكوليسترول، إضافة الفكر المكتئب وضعف في الطاقة والشعور الدائم بالقلق والتوتر.

وعن مكونات البطاطس التي جعلتها في هذه الأهمية، يذكر د. جميل أن البطاطس غنية جدا بفيتامين ب ٦, فحبة متوسطة من البطاطس تحتوي من هذا الفيتامين ما يغطي أكثر من نصف الحاجة اليومية للإنسان من هذا الفيتامين, ويكفي أن نعرف أن فيتامين ب ٦ يلعب دورا في تنشيط عمل أكثر من ١٠٠ إنزيم مختلف في الجسم, ولذلك كان تناول البطاطس مفيد لكل خلية من خلايا الجسم دون استثناء, والإنزيمات كما نعلم مركبات تسهل التفاعلات الكيميائية وتقلل طاقتها اللازمة وتسرعها بشكل كبير ولذلك كانت فوائد البطاطس لذلك متنوعة جدا وعلى كافة المستويات.

وعما أشيع عن أضرارها يقول، شاع كثير من الشائعات عن البطاطس وعن أنها طعام ضار, غير أنني أرى أن البطاطس قد ظلمت ظلما شديدا لفوائدها الرائعة.. وما ارتبط بها من ضرر ليس ناجم عنها هي إنما هو ناجم عن طريقة تحضيرها مثل قليها بالزيت المستعمل أو أكلها مع الزبدة والكريمة الحامضة أو مع الجبنة المذوبة , وكلها أطعمة دسمة تسبب كثيرا من المشاكل الصحية, أما البطاطس فهي عكس ذلك تماما , وتكاد لا تخلو موائدنا منها مسلوقة أو مشوية أو مطبوخة أو يخني أو صينية في الفرن أو غير ذلك.

اضافة تعليق