فوائد عظيمة لشرب اللبن بالعسل تعرف عليها

الثلاثاء، 05 مارس 2019 12:40 م
فوائد عظيمة لشرب اللبن بالعسل تعرف عليها

كشف بحث غذائي، أن إضافة العسل إلى الحليب يؤدي لفوائد صحية مذهلة ، في العناية بالبشرة وزيادة في القدرة على التحمل، وزيادة مناعة الجسم، وحماية الجهاز الهضمى.


وقال البحث المنشور على موقع "أورجانيك فاكتس" إن العسل مفيد لعلاج الكثير من الأمراض بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، والمضادة للبكتيريا، والمضادة للفطريات، فضلا عن آثاره المهدئة، والمضادة للإلتهابات على الجهاز التنفسي، ويحتوى على الفيتامينات والمعادن، والكالسيوم والبروتين، وحامض اللاكتيك.

وأكد أنه من الفوائد الصحية للعسل والحليب حماية المناعة وتعزيز الوظائف الصحية للجهاز الهضمي، وعلاج الإمساك والتشنجات والانتفاخ، ويمنع نمو البكتيريا الضارة.

ويعمل كوب الحليب والعسل كل صباح على تحسين قدرة الشخص على التحمل، بينما يحتوي الحليب على البروتين، يحتوي العسل على الكربوهيدرات الضرورية المطلوبة لتحفيز فعال لعملية الحرق، يوفر الحليب والعسل قوة لكل شخص بما في ذلك الأطفال والمسنين.

كما أن تناول العسل والحليب معًا لن يمنح جسمك المغذيات الضرورية (الكالسيوم) فقط لإفادة صحتك العظمية بل سيزيد من امتصاصه فى الجسم، مستويات الكالسيوم المناسبة يمكن أن تمنع حالات مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

العسل واللبن علاج للأرق:

العسل هو واحد من الأطعمة السكرية النادرة مما يؤدى إلى زيادة مضبوطة فى كمية الأنسولين التى يتم إفرازها، مما يعزز أيضا افراز هرمون التريبتوفان فى المخ.

كما أن مزيج من الحليب والعسل يؤثر على الجسم كله، من خلال جعله رشيقا وشبابا، حيث قام الناس فى العديد من الحضارات القديمة بما فى ذلك الإغريق، والرومان، والمصريين، والهنود بشرب الحليب والعسل للحفاظ على شبابهم، بما أن اللبن والعسل يمكن أن يساعد فى ضمان حياة طويلة، كان الجمع بينهما معروفًا باسم "إكسير الحياة".

اضافة تعليق