9 خطوات لتخزين ملابس الشتاء بذكاء

الثلاثاء، 05 مارس 2019 05:26 م
ملابس الشتاء



بدأ العد التنازلي لتخزين الملابس الشتوية، وإخراج الصيفية، وتستدعي كثافة أقمشة الملابس الشتوية وعددها إلى مساحات أكبر لو كان التخزين في الدولاب، وهذه خطوات تساعدك على تنفيذ المهمة بذكاء:

- ليكن يومًا غير متعب، اختاري يومًا غير مكدس بالمهام، ويستحسن أن يتم مثلًا في اليوم التالي لتنظيف البيت، افرغي محتويات الدولاب أو الخزانة على السرير، أو حتى أرض الغرفة، وقسمي الأمر،  فلا تثقلي على نفسك بتخزين كل ملابس الأسرة في يوم واحد.

-  افرزي ملابس طفلك، وضعي كل مجموعة مع ما يشبهها، واغسلي المتسخ منها، فلا تخزني ملابس غير نظيفة أبدًا، ولا مبللة.

- جهزي  علب كرتونية وضعي كل نوعية من الملابس فيها، أو عدد من شنط السفر لديك، وخصصي شنطة للملابس الداخلية والبيت مثلًا، وأخرى لملابس الخروج، ضعي علامة مميزة على كل علبة أو شنطة.

- في داخل الشنط أو العلب يمكنك وضع القطع الصغيرة من الملابس مثل "الجوارب" مثلًا في كيس بلاستيك، وهكذا حتى لا تتبعثر.

- خصصي مكان للمعاطف، اختاري المناسب بحسب ظروف ومكان التخزين، ومن الممكن أن يظل كما هو في الخزانة مع تغليفه بكيس من النايلون مثلًا على شماعة خاصة.

- بعد الفرز للملابس، سيكون لديك قطع يمكنك الاستغناء عنها بإعطائها لمن تنفعه، وهناك ملابس تحمل ذكريات خصصي لها مكان للإحتفاظ.

- الفلفل الأسود الحصى، والنفتالين، لابد منها لمنع العتة من الوصول للملابس.

- العلب الكرتونية صالحة للتخزين إن كنت ستضعينها بخزانة الملابس، فوضعها في الخارج في "سحارة" السرير مثلًا قد يجذب الحشرات ويضر الملابس.

اضافة تعليق