13 فكرة مبتكرة لضبط ميزانية شراء ملابس أطفالك

الأحد، 03 مارس 2019 08:35 م
4587

في ظل غلاء أسعار الملابس،  ومع قدوم فصل جديد، تحتار الأمهات وتصاب بخيبة أمل عند النزول للأسواق لشراء ملابس مناسبة لأطفالها، إذ غالبًا ما تكون ملابس الأطفال أغلى في سعرها، وأقل استمرارًا في استعمالها نظرًا لنمو أجسامهم سنة بعد سنة، وتغير مقاساتهم، لذا فهي تحتاج ميزانية ليست بالقليلة، وإليك عزيزتي الأم هذه الإرشادات التي ستساعدك على وضع سياسة مناسبة لهذا الأمر:

- قومي بـ "فرز" دولاب طفلك جيدًا مع بداية كل فصل، ستجدين ملابس لم تستعمل من قبل، وأخرى يمكن توظيفها ولم تكن ظاهرة لك من قبل،  وسيساعدك ذلك على "تحديد" ما يحتاجه بالفعل.

- حاولي " ترتيب" وملاحظة ملابس طفلك أولًا بأول حتى يكون ذهنك حاضرًا في ما يحتاجه طفلك بالضبط، نوع القطعة، مقاسها، إلخ.

- مع بداية كل عام حاولى وضع ميزانية للملابس، لكل الفصول، والمناسبات، أي ضعي من ضمن الميزانية ملابس المدرسة، والأعياد، وهكذا،الملابس الداخلية،  ملابس البيت، الخروج، الأحذية، الكماليات.

- بعد وضع الميزانية، ضعي قائمة بالاحتياجات الحقيقية،  تجنبي الوقوع في فخ "العروض"، لا تتورطي في شراء "كماليات"، التزمي وأشركي أطفالك بحسب أعمارهم في وضع الميزانية وتحديد الاحتياجات، وستجدين أنها فرصة جيدة عملية لتعليمهم قواعد الإنفاق.

- أفضل وقت لشراء الملابس هو"نهاية الموسم" خاصة المعاطف والجواكت الشتوية والأحذية التي مرتفعة الثمن في موسمها، وهذه سياسة جيدة للشتاء والصيف وستوفر لميزانيتك الكثير من المال.

- إتباع قاعدة" الغالي هو الرخيص"، بمعنى أن تشتري الخامات الجيدة ولو كانت مرتفعة السعر، ولا تشتري الأقل جودة لرخص السعر.

- اتبعي دائمًا قاعدة شراء ملابس بقياس أكبر بعام لتفيد طفلك في العام القادم.

- معرفة منافذ المصانع التي تبيع بأسعار مخفضة عن المتاجر العادية فكرة اقتصادية جيدة للغاية.

- لا تتسوقي مع أطفالك، فاختيارات الأطفال غالبًا لا تكون مناسبة وقلة إدراكهم ستجعلهم يشعرون بالغضب إذا لم تلبي لهم رغبتهم في شراء غير المناسب الذي أعجبهم.

- احتفظي بالملابس الجيدة لأطفالك الكبار ليستفيد منها إخوتهم الأصغر.

- بيع ملابس جديدة لم تستعمل، أو أخرى لم تستعمل إلا قليلًا بواسطة الإنترنت، فكرة جيدة، يمكنك تجربتها.

- حافظي على الملابس بحسن التخزين وقت انقضاء الفصول، واتباع تعليمات غسلها، وكيها.

- عند حلول مناسبات تتوقعين أن يهادى الأقارب والأصدقاء أطفالك بملابس كأعياد ميلادهم أو مناسبة نجاحهم، لا مانع من أن تخبريهم عن القطع التي يحتاجها أطفالك.

اضافة تعليق