بعد 7 شهور من الزواج تطلب الطلاق.. والسبب أنني أقصر منها!!

الجمعة، 01 مارس 2019 11:35 ص
بعد 7 شهور زواج تذكرت أني أقصر منها فطلبت الطلاق


كانت صديقتي في العمل، أحببتها كثيرًا، طلبت منها الزواج مرارًا وتكرارًا، وافقت وتزوجتها منذ 7 شهور تقريبًا، لكنها الآن تطلب مني الانفصال، وعندما سألتها عن السبب بررت ذلك بأنني أقصر منها، وهو أمر يزعجها كثيرًا، ومن أجل هذا فهي تريد الانفصال قبل أن تنجب أطفالًا ويكون الأمر صعبًا، حاولت أن أهدئها، وأؤكد لها أنني أحبها وأعوضها عن كل شيء، فصرفت نظر عن الأمر ولكني أخشى أن تعاود المطالبة بالطلاق، خاصة وأنه أمر ليس له حل؟.
(أ. ح)


تجيب الدكتورة رضا الجنيدي، المدربة والمستشارة الأسرية:

من الواضح أن قصر قامتك ليس سبب طلب زوجتك للطلاق، فالمؤكد هناك أسباب أخرى، لأنه ببساطة هذا الأمر كان واضحًا قبل الزواج، وعلى الرغم من ذلك قبلت الزواج منك ورحبت.
الأمر يبدو أنه لا يقف عند حد الطول فحسب، ربما كان لزوجتك احتياجات أخرى يمكنك تغييرها في ذاتك بسهولة، أو بمزيد من المحاولات، فحاول أن تعرفها أولًا منها، واعمل على تغييرها ما دام ذلك في حدود استطاعتك.

عدول زوجتك عن طلب الطلاق ليس بدليل قاطع على أن الفكرة غير ملحة عليها، وكلامك وتهديدك لها لن يمنعها من معاودة طلب الانفصال إذا كانت تريده، فلا تعكر حياتك بأفكار سلبية عن ذاتك.

إن كنت أنت قصيرًا في عينيها، فمن المؤكد أن بها ما لا يرضيك كذلك وهي تعرف ذلك، فأهدأ يا عزيزي، إنما هي أفكار تراود بعض الأزواج ثم سرعان ما تزول مع النضج.

اضافة تعليق