جامعة عين شمس تتقدم فى تصنيف "QS" للطب والتكنولوجيا ..ما ترتيبها ؟

الخميس، 28 فبراير 2019 07:43 م
جامعة عين شمس

جامعة عين شمس حازت ترتيبا متقدما في تصنيف ال QSالعالمي في المجالات العلمية بين نظيرتها في دول العالم المختلفة فى ثلاث مجالات رئيسية من أصل خمسة مجالات يتضمنها التقييم ، العلوم الطبية والعلوم الهندسية والعلوم التكنولوجية والعلوم الطبيعية".


الدكتور عبدالوهاب عيسي رئيس الجامعة أكد أن منظمة ال QS هى مؤسسة تهدف لتصنيف أفضل 1000 جامعة حول العالم من خلال تطبيق عدة معايير خاصة ،من أهمها السمعة الأكاديمية والإمكانيات التى توفرها الجامعة لطلابها ومدى تأهيل خريجيها لسوق العمل .

الدكتور عزت قال أيضا إن التصنيف يتم وفقا لعدد الأبحاث العلمية ومعدلات النشر العلمى الدولى للجامعة، حيث يقوم القائمون على هذا التصنيف بمتابعة أداء الجامعات سنويا للتحقق من مدى جدية الجامعة فى تحديث مؤشراتها ومدى كفاءة المؤسسة التعليمية المدرجة ضمن تقييم المؤسسة.

وفي السياق ذاته  الدكتورة رانيا صلاح الدين - مدير مكتب التصنيف الدولى بالجامعة أشارت إلي أن تصنيف QS  للمجالات العلمية أظهر حصول الجامعة على مراكز متقدمة فى عدة مجالات ، وهى مجال العلوم الصيدلية احتلت الجامعة مركز من 201-25و مجال تقنية الهندسة401-450ومجال الهندسة الميكانيكية، الطيران والتصنيع 351-400.
الأمر تكرر بحسب الدكتورة صلاح الدين في مجالات الهندسة الكهربائية وااللكترونية 301-350وعلوم الحياة والطب 401-450وفي - مجال العلوم الزراعية 251-300.

اضافة تعليق