6 فوائد لزيت جوز الهند للأطفال

الأربعاء، 27 فبراير 2019 05:26 م
زيت جوز الهند



يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت التي تحتوي على  العديد من المغذيات والمواد الكيميائية النافعة للجسم والبشرة، مثل فيتامين E، والأحماض الدهنية، والمواد مضادة الالتهاب.
ويعمل زيت جوز الهند على تحفيز نمو الخلايا الجلدية وتجددها، ويرطب البشرة ويعمل على تهدئتها وشفائها، فله الكثير من الفوائد العلاجية والوقائية، وخصوصاً للأطفال، منها:

- الوقاية من حساسية الربيع: ويمكنك فعل ذلك بواسطة فرك أنف الطفل من الداخل بالقليل من الزيت، حيث يعلق به غبار الطلع الذي يسبب حساسية الربيع.

- علاج للجروح والكدمات والحبوب: دهن طبقة خفيفة من الزيت على موضع الجرح أو الكدمة أو الحبوب يساعد في العلاج، وبالنسبة للحبوب أو الطفح الجلدي يمكن المواظبة بالدهن مرتين يوميًا حتى تشفى.


-  إزالة قشرة الرأس: وذلك بوضع طبقة كثيفة من زيت جوز الهند على قشرة رأس الطفل، وتركها  لمدة 10 دقائق ثم التمشيط برفق لإزالة هذه الطبقة، والمواظبة على ذلك قبل كل حمام حتى تختفيز

-  تخفيف السعال الرطب أو الجاف: وذلك بمزج ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من زيت النعناع الطبيعي وأخرى من زيت الزيتون، وفرك صدر طفلك وظهره بها، ثم تدفئته جيداً .

- علاج تسلخات الطفل: عند حدوث تسلخات بسبب الحفاضات، امزجي زيت جوز الهند ببعض النشا وضعيه على بشرة طفلك كلما غيرت له الحفاظ.

- الوقاية من  حروق الشمس وعلاجها: ادهني بشرة طفلك قبل خروجه بطبقة من الزيت.

اضافة تعليق