Advertisements

لماذا يتأخر زواج النساء الناجحات ؟!

الإثنين، 25 فبراير 2019 06:02 م
لماذا-يتأخر-زواج-النساء-الناجحات


يندهش البعض عندما يجد فتيات في غاية الجمال والذكاء، ويتمتعن بمواهب عديدة،  ويتقلدن مناصب في أعمالهن جيدة، وينلن درجات من الترقي والتميز ومع ذلك يتأخر زواجهن، ليس لرغبتهن في عدم الزواج ولكن لصعوبة الحصول على شريك لا يخشى هذا النجاح.

هذا ما أيدته دراسة بريطانية حديثة نشرتها دورية علم النفس الإجتماعي وأجريت على 105 ألف رجل، قالت الدراسة أن الرجال يفضلون المرأة الذكية ويعجبون بها من الناحية النظرية، لكنهم يحجمون عن الارتباط بها، فالرجل غالبًا ما يميل للمرأة التي تجعله يبدو متفوقًا إلى جوارها.

في الدراسة أعطي الرجال اختبارات ذكاء وبعد أدائها طلب منهم مقابلة نساء أحرزن نتائج أعلى في الإختبارات نفسها، على الرغم من الجمال الذي تتمتع به هؤلاء النساء، إلا أن مقابلتهن وجها لوجه كان أمراً غير مريحا بالنسبة للرجال المشاركين في الدراسة، ووجدوا أن الرجال كانوا أقل إنجذاباً للمرأة التي تفوقهم ذكاءًا.

فسر الباحثون ذلك بأن الرجل عندما يتعامل مع المرأة الذكية يشعر بأنه مهدد،  وبأن رجولته على المحك،  وتقل ثقته بنفسه.


وأشارت الدراسة إلى أن  الإعجاب بالمرأة الناجحة الذكية لا يعني أن الرجال يفضلون هذا النوع من النساء كزوجات لهم، وأن من ارتبطن بالفعل يعانين من تسلط الأزواج، والكثيرات منهن تطلقن بالفعل، لذا فعندما  تيأس بعض النساء الناجحات من الحصول على رجل يمكنه التعامل مع ما لديهن من ذكاء وموهبة، يقررن البقاء عازبات إلى الأبد.

 فسر الباحثون ذلك بأن الرجل عندما يتعامل مع المرأة الذكية يشعر بأنه مهدد،  وبأن رجولته على المحك،  وتقل ثقته بنفسه، وأن الرجل عندما يقرر أنه يريد زوجة جميلة وذكية ومستقلة وناجحة، فإنه يعني أريدها كذلك ولكن ليس أكثر مني!

اضافة تعليق