Advertisements

نصائح من ذهب للمحافظة على العلاقات العاطفية بين الزوجين

السبت، 23 فبراير 2019 12:09 م
أهم النصائح للمحافظة علي نجاح علاقتك العاطفية


تعتبر العلاقات العاطفية هي أرقى العلاقات الإنسانية، لما تحمله من معان سامية وحب واهتمام وحنان واحتواء ورغبة في فداء الحبيب والتعب والسهر من أجل راحته.

ليس هناك من لا يسعى لإيجاد الشريك المناسب والحياة معه حياة هادئة مستقرة، لكن بسبب تدخلات الغير ومشاكل الحياة بشكل عام تصاب هذه العلاقات بالفتور وبعض القصور، وحينها يجب وضع نقطة وبداية صفحة جديدة كلها حب.

ويعتبر الغفران والتسامح من أهم السمات التي يجب أن يتحلى بها كل محب، والتغاضي عن هفوات الحبيب من أهم ما يقوي أواصر العلاقة العاطفية بين الرجل والمرأة، إذ سيشعر كل طرف بأهميته وبكبر رصيد حبه بقلب الطرف الآخر، والدليل مسامحته على خطئه.

وعليك يا عزيزتي إعادة تقييم علاقتك بزوجك، وتحديد ما الذي جذبك للإعجاب به وحبه، وتذكري كافة مميزاته وايجابياته قبل وبعد العلاقة وقياس مدى التغيير، وإذا كان بالقليل فعليك إعادة إنعاش علاقتكما من جديد، حاولي مجددًا معه، عبري عن حبك بالاهتمام والرعاية والمفاجآت التي تكسر حاجز روتين العلاقة.

ويؤكد استشاريو العلاقات, أهمية الاستماع إلىالشريك، ومد يد العون والمساعدة عند الحاجة ودعمه ومدحه والتخفيف من حدة ضغوطات الحياة، بمشاركته هوياته والأنشطة والرياضيات والألعاب المفضلة.

أو التحضير لنزهة أو عشاء رومانسي، وتتبادلي معه عبارات الحب والرومانسية التي تعيد زهوة علاقتكما، ويفضل الخروج في أول مكان التقيتما فيه لاستعادة ذكريات الإعجاب والحب من جديد.


واحذري أن تسمحي يا عزيزتي لأي شخص بالتدخل في شؤونك ومجريات علاقتك مع شريك الحياة، لأنها في الغالب تدمرها، تخلصي من هذه التأثيرات، وحاولي حل مشاكلك مع شريكك بعيدًا عن الآخرين وتجاربهم وخبراتهم التي ليست بالضرورة أن تناسبك.

اضافة تعليق