10 فوائد مذهلة للتين .. تعرف عليها

الجمعة، 22 فبراير 2019 08:46 م
فوائد-التين-المجفف

لشجرة التين فوائد صحية عديدة بما تحتويه من مركبات قادرة علي القيام بدور صحي وطبي تعجز عنه الأدوية والأمصال وتحقق نتائج رائعة اجتمع عليها الأطباء من كل حدب وصوب .

وليس أدلة علي المكانة التي تتمتع بها شجرة التين في حياتنا من تخصيص سورة باسمها في القرآن الكريم حيث قدمت أشارة عن الفوائد الصحية والجسمية لهذه الشجرة وما تحتويه من مركبات قادرة علي موجهة  أي أمراض ومد الجسم بعناصر مفيدة تضمن تمتعه بصحة رائعة .

التين وخصوصا المجفف منه  وبحسب إجماع من الأطباء يحتوي على كمية من الكالسيوم والزنك والحديد والماغنسيوم والسيللينيوم والنحاس تجعل من حبة التين الواحدة عبارة عن كبسولة فيتامينات وأملاح معدنية شهية وكلها املاح مهمة لصحة القلب والجسم والشعر ونضارة الجلد*

التين المجفف  يذخر بالبوتاسيوم ويعطي مع مع مضادات الاكسدة فائدة خاصة فى تنظيم معدل ضربات القلب وضغط الدم .

- التين يحتوي على حمض الكلورجينك والذي يساعد على تخفيض سكر الدم ويجعل التحكم فى نسبة الجلوكوز بالدم أسهل وأيسر مما يجعل من التين اشبه بالسلاح السري الرباني فى مواجهة مرض السكرى من الفئة الثانية .

- التين وخصوصا المجفف  كذلك يضم مجموعة فيتامينات Bالمركبة مما يحسن من وظائف الهضم ومن معدل التمثيل  الغذائى والحرق للسعرات الحرارية

دراسات حديثة أجريت في عدد من جامعات العالم أكدت  ان التين يشكل محفزا للجسم على حرق الكربوهيدرات والدهون بشكل اسرع مما يساعد علي إنقاص  الوزن.

فالحرص علي تناول التين بانتظام يحسن من أداء القولون لمن يعانون مشاكل و به بعض الانزيمات التي تقلل من احتماليات التهاب القولون وتعتبر من مضادات لسرطان القولون.بسبب احتوائه على نسبة عالية من الكالسيوم فيعتبر التين غذاء مهم جدا لصحة الاسنان والعظام وخاصة للسيدات .

- التين والانيميا خصمان لا يجتمعان حقيقة علمية توصل لها الخبراء مؤخرا حيث ان تناول التين بانتظام يساعد فى الحفاظ على معدلات صحية من الحديد فى الدم مما يجعله يحارب الانيميا وهو ما ينصح به وبشدة للسيدات الحوامل او المرضعات.

ويفضل ان تتناوله السيدة مع الحليب لتحصل على أقصى فائدة منه.
القلب من أجزاء الجسم الرئيسية التي تستفيد من التين  على كل المستويات سواء تنظيمه لضرباته القلب وتقليله لمعدل ضغط الدم فضلا عن خفض  خفض مستويات الكوليسترول .

دراسات طبية حديثة ربطت التين والحمية :هناك معتقد خاطئ بأن التين فاكهة لا تصلح لمن يتبعوا حمية ولكنهم خاطئون فكل 100 جرام من التين ما يعادل "حبتين او ثلاث حسب الحجم " يحمل 74 سعرا حرارىا فقط لا غير ولذا فهو رائع كوجبة خفيفة بين الوجبات تحمل لك الطاقة والانتعاش وتساعدك فى الالتزام بحميتك وتناقص وزنك سريعا .
-

اضافة تعليق