بطريقة مبسطة .. تطبيق جديد يحمي المدارس من الهجمات المسلحة

الأربعاء، 20 فبراير 2019 06:48 م
الهجمات المسلحة

العديد من المدارس في السويد بدأت في استخدام تطبيق  إليكتروني جديد لمواجهة أي هجوم مسلح عليها بهدف تقليل خسائر هذه الهجمات التي تكررت كثير في عدد من المدارس السويدية أخير.

المدارس في مقاطعة سكونه، جنوبي السويد، قامت بافتتاح دورات  للطاقم التعليمي والموظفين العاملين في المدارس، حول كيفية التصرف في حال تعرُّض المدارس إلى هجوم من قبل مسلحين.

التطبيق جديد ع الذي جري استحداثه على الهواتف المحمولة حسبما نشر وتم تداوله علي شبكات التواصل الاجتماعي ، يمكن من خلاله تنبيه المعلمين والموظفين بسرعة، عند وقوع هجوم في المدرسة،

مبتكرو التطبيق يراهنون علي أن استخدامه سيقلل من خسائر  الحوادث المفجعة مثلما حدث قبل أكثر من ثلاث سنوات، عندما قُتل ثلاثة أشخاص في مدرسة ابتدائية في ترولهاتن على يد مجرم مسلح.

وتبحث المدارس في البلديات الأخرى، في عموم السويد، استنساخَ هذه التجربة، والحصول على التطبيق الجديد.

مدير الأمن في مدرسة يستاد توماس أندرسون قال إنه إذا حدث شيء مماثل مرة أخرى، يمكن للموظفين بمساعدة التطبيق الجديد تلقّي رسالة فورية على هواتفهم المحمولة.

ومن خلال ضوء أحمر وأخضر يصدر عن التطبيق. وفي هذه الحال سيباشر الموظفون بإخفاء الأطفال وإغلاق الأبواب وحجز أنفسهم في أماكن مختلفة.
العديد من الدول الغربية.

 

عانت كثيرا من من ظاهرة الهجمات المسلحة على المدارس خاصة الولايات المتحدة. خلفت عشرات من القتلي بين التتلاميذ دون أن تسجل نجاحا في منع تكرر هذه الحوادث ؟أو التقليل من خسائره وهو ما سيقوم به التطبيق الأخير



اضافة تعليق