Advertisements

هذه تداعيات تدخين 20 سيجارة علي البصر .. انتبه

الأربعاء، 20 فبراير 2019 04:35 م
التدخين

دراسة أمريكية حديثة خلصت إلي أن تأثير تدخين أكثر من 20سيجارة يوميا  قد يصل بالمدخن إلي مرحلة أقرب إلي العمي وبل يحمل تداعيات شديدة الخطورة علي عملية تمييز الألوان والمعالجة البصرية.

الدراسة أجراها باحثون بجامعة روتجرز الأمريكية أكدت أن فإن 34.3 مليون شخص في الولايات المتحدة يدخنون السجائر حاليًا، وأن أكثر من 16 مليونا يعيشون مع مرض متعلق بالتدخين، ومعظمهم يعانون أمراض القلب الوعائية ناهيك عن أضرار مدمرة للرؤية .

الدراسة دقت أجراس الخطر من ناحية تركيزها العلاقة بين التدخين وصحة البصر، راقب الفريق 71 شخصا أصحاء، دخنوا أقل من 15 سيجارة فقط طوال حياتهم مع 63 شخصا يدخنون أكثر من 20 سيجارة يوميا حول دقة البصر ،وتم تشخيص إدمانهم التبغ، ولم يبلغوا عن محاولات للتوقف عن التدخين.

. ووجد الباحثون أن هناك تغيرات كبيرة في رؤية ألوان الأخضر والأزرق والأصفر للمدخنين، ما يوحي بأن استهلاك ما يحتوي على مواد كيميائية سمية عصبية، مثل تلك الموجودة في السجائر، قد تؤدي إلى فقدان شامل لرؤية الألوان.

كما توصلت الدراسة إلي أن المدخنين الذين يدخنون السجائر بكثافة، لديهم قدرة منخفضة على تمييز التناقضات والألوان مقارنة بغير المدخنين.

اضافة تعليق