5 خطوات للمحافظة علي صحة القلب .. داوم عليها

الثلاثاء، 19 فبراير 2019 04:12 م
-صحة-القلب

حينما تتحدث إلي أي طبيب عن عدد من الإجراءات الوقائية للحفاظ علي صحة القلب يرد عليك بأن النظام الغذائي وممارسة الرياضة مهمان جدا لضمان تمتع القلب والأوعية الدموية بوضع آمن .

كن هذه الوصفة لم تعد كافية وحدها لضمان تمتع القلب بوضع صحي سليم بل أن هناك العديد من الأنشطة التي يجب ممارساتها يوميا للحفاظ علي قلب وأوعية دموية في حالة جيدة .


أحد المواقع الطبية وضع روشتة لهذه الأنشطة وحدد عددا من العادات الواجب القيام بها وكذلك تجنبها حتي يحافظ أي شخص علي سلامة قلبه وعلي رأسها عدم الجلوس كثيرا في مكان واحد كالمكاتب للموظفين.


فقد ثبت أن الاشخاص الذين يجلسون لمدة طويلة لديهم فرصة للتعرض لضعف عضلة القلب اذا ما قورنوا بمن يمارسون حمية رياضية .


- نصح الموقع للموظفين الذين يضطرون للجلوس طوال النهار لتجنب اضطرابات القلب تأتي في إطار أخذ استراحة كل ساعة من العمل والتحرك بشكل منتظم لمدة 5دقائق لمساعدة الشريان علي تدفق الدم بوتيرة منتظمة .


الضغط العصبي يبدو حاضرا بقوة في الإصابة حيث  بضعف القلب يحفز إفراز هرمون الأدرنالين والذي يؤثر مؤقتا على جميع وظائف الجسم، فيعمل على رفع سرعة ضربات القلب وزيادة ضغط الدم،


ولتقليل مستويات الضغط العصبي وتأثيره الضار ينصح الأطباء بضرورة اختيار صديق لتتحدث معه أو كما يقولون "تفضفض معه بمتاعبك لتقليل الضغط العصبي .


علي من يأملون المحافظة علي قلب صحي الإقدام علي عدد من استخدام خيوط الأسنان باعتبارها مفيدةصحة القلب والأوعية الدموية كما أكدت أحدي الدوريات الأمريكية .


حيث ثبت بأن استخدام خيط الأسنان يمنع انتشار البكتيريا المسببة لأمراض اللثة والتي تعزز حدوث الالتهاب بالجسم والذي بدوره يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية


اضافة تعليق