حقيقة اعتناق أسطورة الكرة النيجيرية للإسلام

الأحد، 17 فبراير 2019 04:02 م
اسطورة الكرة النيجيرية

أعلن اسطورة كرة القدم سابقا اللاعب النجيري "أوجستين جي جي أوكوتشا" اعتناقه الإسلام بعد سنوات من اعتزاله كرة القدم وانتهاء تجربته الاحترافية المميزة في عدد من كبريات الأندية الفرنسية والانجليزية. 

وقد أطلق "جي جي " كما كان يحب أن يناديه زملاؤه علي نفسه اسم محمد تيمنا بالنبي الأعظم محمد صلي الله عليه وسلم .

أوكوشا يعد واحدًا من أفضل اللاعبين فى تاريخ نيجيريا، حيث لعب مع باريس سان جيرمان، وهال سيتى، وأنهى مسيرته في تركيا والتى أعلن إسلامه فيها.

أنباء اعتناق “أوكوتشا” للاسلام ذاعت علي شبكات التواصل الاجتماعي وحظت بترحيب كبير حيث اعتبرها الكثيرون نهاية سعيدة لأسطورة قلما تتكرر في القارة السمراء. 

الإ أن أوكوتشا عاد ونفي نفي في حوارٍ له مع موقع “Business Daily”، اعتناقه الدين الإسلامى، مشيرا إلي أن حمله لجواز سفر تركى باسم “محمد يافوز”، ترجع لعشق الجمهور التركى له أثناء لعبه لنادى “فنربخشة التركى”.

وأشار الأسطورة النيجرية، أن الجمهور الأتراك أصروا على منحه جواز سفر تركيًا، وكان لابد أن يختار اسمًا مسلمًا أو تركى الأصل.

أوضح “أوكوتشا”، أنه لا يستخدم اسم “محمد”، الموجود فى جواز سفره التركى، ولكنه اختاره لأنه الأسهل، أما يافوز فكان اسم صديق على صلة قوية به فى النادى.

وبدأ أوكوشا، مسيرته الكروية مع نادي أنتراخت فرانكفورت في عام 1992، وقد لعب في صفوفه حتى عام 1996، وشارك في تلك الفترة في 90 مباراة وسجل 16 هدفًا.

وفي عام 1996، انتقل إلى فنربجشة التركي، ولعب له حتى عام 1998، وشارك في 63 مباراة وسجل 30 هدفًا. وفي عام 1998 انتقل إلى نادي باريس سان جرمان، ولعب معه حتى عام 2002، وشارك في 84 مباراة معه، وسجل له 12 هدفًا.

وفي عام 2002 انتقل إلى نادي بولتون واندرز الإنجليزي، ولعب معه حتى عام 2006، وشارك في 145 مباراة وسجل 18 هدفًا، ولعب في صفوف قطر القطري.

اضافة تعليق