بهذا.. يلبسك الله تاج الملوك يوم القيامة

الأحد، 17 فبراير 2019 11:01 ص
بهذا تليس تاج الملوك يوم القيامة


هل تود أن تكون يومًا، ملكًا، إذا أردت ذلك، فالله عز وجل وعد بعضًا من عباده أن يكونوا ملوكًا يوم القيامة، وشرط الوصول لهذه الدرجة ليس بكثير ولا بعيد، لكنه فقط يحتاج بعض التركيز.

وحتى ترى كم أنت مهما لدى ربك، فإنه سبحانه وتعالى لم يجهز لك تاجًا واحًدا، وإنما ثلاثة تيجان، هم: تاج الكرامة، وتاج الوقار، وتاج الملك.

فعن أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم، قال: «يجيء صاحب القرآن يوم القيامة، فيقول: يا رب حله، فيلبس تاج الكرامة. ثم يقول: يا رب زده فيلبس حلة الكرامة، ثم يقول: يا رب ارض عنه، فيقال اقرأ وارق ويزاد بكل آية حسنة».

ما عليك إلا أن تقرأ القرآن، وهو أمر ليس بصعب، لكنه بالطبع ليس باليسير على كل من يراه صعبًا ويتبع خطوات الشيطان.


وفي رواية أخرى، يقول النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم: «اقرؤوا القرآن، فإنه نعم الشفيع يوم القيامة، إنه يقول يوم القيامة: يا رب حله حلية الكرامة، فيحلى حلية الكرامة، يا رب أكسه كسوة الكرامة، فيكسى كسوة الكرامة، يا رب ألبسه تاج الكرامة، يا رب إرض عنه، فليس بعد رضاك شيء».

من يكثر من قراءة القرآن، فإن الله سيلبسه تاج الكرامة، تأكيدًا لحديث النبي الأكرم صلى الله عليه وسلم: «يوم القيامة يشفع القرآن لصاحبه يقول: يا رب لكل عامل عمالة من عمله، وإني كنت أمنعه اللذة والنوم فأكرمه، فيقال: أبسط يمينك فيملأ من رضوان الله، ثم يقال أبسط شمالك فيملأ من رضوان الله، ويكسى كسوة الكرامة، ويحلى حلية الكرامة، ويلبس تاج الكرامة».


ويقول أيضًا عليه الصلاة والسلام: «يجيء القرآن يوم القيامة فيشفع لصاحبه، فيكون له قائدًا إلى الجنة، ويشهد عليه، ويكون سائقًا به إلى النار».
وعن عبد الله بن بريدة عن أبيه عن النبي، قال: إن القرآن يلقى صاحبه يوم القيامة حين ينشق عنه قبره كالرجل الشاحب، فيقول له هل: تعرفني؟ فيقول ما أعرفك، فيقول له: هل تعرفني ؟ فيقول ما أعرفك، فيقول: أنا صاحبك القرآن الذي أظمأتك في الهواجر، وأسهرت ليلك، وإن كل تاجر من وراء تجارته، وإنك اليوم من وراء كل تجارة، فيعطى الملك بيمينه، والخلد بشماله، ويوضع على رأسه تاج الوقار، ويكسي والداه حلتين، لا يقوم لهما أهل الدنيا، فيقولان بم كسينا هذه؟ فيقال بأخذ ولدكما القرآن، ثم يقال له: اقرأ واصعد في درجة الجنة وغرفها، فهو في صعود ما دام يقرأ هذا كان أو ترتيلاً.

اضافة تعليق