5 أطباق ومشروبات تساعد طفلك علي الشعور بالدفء

الخميس، 14 فبراير 2019 07:27 م
مشروبات الدفء

 
برودة الطقس من أهم التحديات التي تواجها الأسرة المصرية حيث تبحث الإمهات دائما عن إمداد إطفالهن بمجموعة من الأطباق والمشوربات التي تساعدهم علي مواجهة البرودة الشديدة وتضفي عليهم الشعور بالدفء .

وتشهد مصر هذه الأيام موجة شديدة البرودة وتلقي بظلالها علي الأطفال وذلك لضعف مناعتهم وبالتالي تعرضهم لنزلات برد واخري شعبية وإصابة باحتقان في الفم والسعال .

وامتلأت شبكات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بمجموعة من النصائح وترشيح عدد التي تساعد الأطفال علي الشعور بالدفء وتمدهم بالطاقة وتزيد من مناعتهم وتقيهم تداعيات الأمراض المرتبطة بهذا الموسم .

شوربة العدس تعد من أهم البروتينات النباتية مليئة بالطاقة  التي تساعد الجسم على التدفئة، فضلا عن أنها من أكثر أنواع الشوربات المفيدة لاحتوائها على العناصر الغذائية المتكاملة من بروتينات، ومضادات أكسدة، وكربوهيدرات معقدة.

- الكاكاو "مشروب الشيكولاتة الدافئ"يلي شوربة العدس من حيث الأهمية من المشروبات المحببة والمفيدة للأطفال، حيث يحتوي عناصر غذائية غنية كالألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على تعزيز قوة جهاز المناعة وتعطي الجسم الطاقة اللازمة له،

كما يساعد  الكاكاو في إفراز مواد كيميائية في المخ كالفلافونويد، المفيد لتحسين وظائف المخ، كالتركيز، والإدراك، وذلك أيضا لاحتوائه على الكافيين.

أما ثالث المشروبات المهمة لمواجهة الانخفاض الحاد في درجة الحرارة فهو  مشروب الحمص، ويتميز بغناه بالعناصر الغذائية المتعددة وأبرزها البروتين النباتي والكربوهيدرات المعقدة والتي تساعد على إنتاج الطاقة اللازمة للجسم وبالتالي تساعد على التدفئة،

ويحتوي مشروب الحمص كذلك على الألياف الغذائية، ومضادات الأكسدة التي تحمي الطفل من نزلات البرد والإنفلونزا.

اضافة تعليق