روشتة طبية: هكذا تستطيع مقاومة الطقس البارد بدون أمراض

الخميس، 14 فبراير 2019 03:38 م
طقس سيئ بداية من الغد والأطباء تقدم النصائح


تشهد مصر، موجة برد تستمر من اليوم وحتي السبت القادم، تنخفض خلالها درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 4 و5 درجات، مصحوبًا بأمطار غزيرة على السواحل والوجه البحري.

وينصح الأطباء بتوخي الحذر في ظل هذه الأجواء التي يعاني على إثرها الكثير، سواء من آلام في العظام والعضلات أو أمراض الجهاز التنفسي، لذا يجب ارتداء الكمامات والملابس الثقيلة وتدفئة الأكتاف لتجنب الإصابة بالتهابات.

 ويقول الدكتور هاني محروس، استشاري طب وجراحة العظام، إن تقلبات الجو وانخفاض درجات الحرارة يؤثر بشكل سلبي على العضلات خاصة عضلات الرقبة والظهر ويزيد من تقلصاتها ويضعفها.

 ويوضح أن العضلات عبارة عن أنسجة رخوة سريعة التأثر عند انخفاض درجات الحرارة أو التعرض المباشر للهواء البارد، وتعتبر الألواح الموجودة خلف الأكتاف هي أكثر المناطق التي تتأثر بالتعرض المباشر لتيار الهواء البارد، حيث تتأثر الأكياس الزلالية الموجودة خلف الكتفين ومن ثم تتعرض للالتهاب، والشعور بألم شديد أعلى الظهر، أو الشعور المفاجئ بعدم الراحة.

ويؤكد استشاري طب وجراحة العظام، سرعة التوجه للطبيب المختص، والخضوع للأشعة لتشخيص الالتهاب ومن ثم علاجه، ناصحًا بارتداء الملابس الثقيلة تجنبًا الإصابة بالالتهابات نتيجة لانخفاض درجات الحرارة، وبتغطية الكتفين تمامًا أثناء النوم.










اضافة تعليق