أحبه.. لكن والدتي تكرهني خوفًا من عدم قدرتي على الإنجاب؟!

الأربعاء، 13 فبراير 2019 11:54 ص
أحبه وتكرهني والدته خوفًا من عدم قدرتي علي الإنجاب


عمري 29 عامًا، مخطوبة لرجل محترم جدًا يحبني كثيرًا، لكن حماتي ترفض زواجنا دون أسباب واضحة، وبعد محاولات معها لكي تحبني صارحتني برغبتها بأن ينجب ابنها الذكور والإناث، وأن فرصي في الحمل ستكون ضعيفة خاصة إنني عند الزواج سأكون تخطيت سن الثلاثين.. أفيدوني بصحة ذلك، لأنني في هذه الحالة سأنفصل عنه، لأني أحبه كثيرًا وأريده سعيدًا.
(هـ.م)


يجيب الدكتور عمرو شرف الدين، أخصائي الحقن المجهري وأطفال الأنابيب:

هل حماتك تعلم الغيب؟، حملك من عدمه كله في علم الغيب، فالله لا يوجد لديه مستحيل، علمًا بأن عدم قدرة السيدة على الإنجاب إذا تزوجت بعد سن الثلاثين خرافة، ليس لها أي أساس من الصحة.

السيدة تكون قادرة على الإنجاب حتى سن الـ 47، بل بفضل التقدم الطبي والحقن المجهري، أصبح ليس من المستحيل أن تحمل السيدة حتى الـ 50 من عمرها.



مثل هذه الشائعات والخرافات تعتمد على أنه كلما كبر الإنسان وتقدم في السن جسمه يضعف تدريجيًا، من حيث الخصوبة والتبويض، ويكون الإنسان ذكرًا أو أنثى وقتها معرضًا لأمراض مزمنة، مثل القلب والضغط والسكر، ومن ثم التأثير السلبي على الحمل، لكنه أيضًا لا يمنعه.

 أفضل سن للحمل ما بين 20 إلى 30 لأنه وقت الصحة والشباب، وعلى الرغم من ذلك، فإن هناك دراسات بريطانية أوضحت أن الحمل في الثلاثين ينتج عنه مولود أكثر ذكاء.

اضافة تعليق