5 وظائف يتميز فيها الشخص الانطوائي

الأربعاء، 13 فبراير 2019 05:03 م
الشخص الانطوائي

" ليست نهاية العالم كونك انطوائيًا "، هكذا يطمئن خبراء التوظيف الأشخاص الذين تغلب على سمات شخصياتهم " الإنطوائية" فعلى الرغم من أنها تبقى معاناة خاصة في ظل عالم منفتح، إلا أن الإنطوائي يمكنه أن يجد عملًا مناسبًا ، ويعيش حياة طبيعية وسوية.

وبحسب  لاري ستيبيل، الرئيس التنفيذي لشركة ستيبيل بيبودي لينكولنشاير، فإن الإنطوائين قد يعملون في جميع المجالات المهنية ، كل مافي الأمر هو وضعهم في الوظائف  التي لا تتطلب الكثير من التفاعل مع زملائهم في العمل أو الجمهور، فالعمل الفردي هو الأنسب وليس ضمن فريق، ومن هذه الوظائف:

1- مدير وسائل الاعلام الاجتماعية
حيث يتوافر الخصوصية والمساحة الواسعة للتفكير وابداع أفكار جديدة، وهو ما يبدو مثاليًا  للأفراد الانطوائيين.

2-  فني في المتحف
حيث التفاعل " المحدود " مع الجماهير، والفضول تجاه الفن والمعرفة والتاريخ وهو ما يميز الإنطوائيون.

3- مطور الويب، ومصمم الجرافيك
يعد  الحصول على وظيفة على الانترنت حلمًا لدى أي شخص انطوائي، فالاتصالات في الدردشة  وليست وجهاً لوجه، ولا يوجد تفاعل مع العملاء بشكل مكثف أو متكرر.

4- الشيف الخاص
الطهاة الخاصين متاحون للعملاء الذين يحتاجون إلى خدماتهم فقط لأحداث معينة ، وهكذا، على الرغم من أنهم  يطبخون  لكثير من الناس، فإنهم يكونوا  على اتصال مع عدد قليل جدا منهم  لذلك، فإن الشخص الانطواء  الموهوب في  الطهي، يمتلك  مهنة جيدة .

5- مستشار في  علم النفس
من أكثر ما يميز الانطوائي أنه " مستمع جيد"، لذا فهو أقدر على فهم العقل البشري والعواطف بسهولة، مما يؤهلهم لأن يكونوا من أفضل من يقدم المشورة أو العلاج النفسي.

اضافة تعليق