الحمام المشوي.. أكلة مصرية متعددة الفوائد

الأحد، 10 فبراير 2019 08:25 م
حمام مشوي

الحمام هو نوع من أنواع الطيور الأليفة التي تربى في المنازل للاستفادة من لحمه الغني بالفوائد وكذا وللاستفادة أيضا من سماده عالي الفائدة للزورع.
ارتبط أكل الحمام بحفلات الزفاف، والأفراح حتى أصبح طقسًا من الطقوس التي لا يمكن الاستغناء عنها؛ تهديه أم العروس لزوج ابنتها يوم الزفاف كونه منشط جيد ومقوي عام يفيد الجسم.
تتعدد طرق طهي الحمام وأشهرها المشوي سواء في الفرن أو على الفحم، كما أن البعض يفضله مقليًا في وإن كان لا ينصح به، على أن هناك من يفضله طواجن في الفرن.
وكما تتعدد طرق طهيه تتنوع طرق حشوه؛ فمنه من يفضل أن يكون الحشو "رز خلطة"، ومنهم من يفضلالحشو بالفريك، ومنهم من يفضل الحشو "أرز باللحم المفروم".
الحمام غنى الحمام بالعديد من الفيتامين ومنها (ب 3) المفيد في التحكّم في نسب السكّر في الدم، الذي يقلّل الالتهابات الجلديّة، وفيتامين (ب6) الذي  يحسن عمل الدماغ ويمدّ الجسم بالطاقة، ويساعد في التقليل من النوبات القلبيّة،أيضا الحمام غني بعنصر الزنك المفيد في حماية البشرة من البثور، وزيادة التئام الجروح، يحتوي لحم الحمام أيضا على السلينيوم الذي يقلّل من فرص الإصابة بالتهابات المفاصل وأمراض الروماتيزم والأمراض السرطانية .

اضافة تعليق